الارشيف / أخبار مصر / محافظات

اخر اخبار مصر زراعة مطروح: الانتهاء من توريد القمح بكمية بلغت 16.3 ألف طن

اسرار الاسبوع قال المهندس حسين السنيني مدير مديرية زراعة مطروح، إن المحافظة انتهت من أعمال توريد محصول القمح لموسم 2018 حيث بلغت كمية الأقماح الموردة من مزارعى مطروح خاصة بمنطقة الزراعات المروية بمنطقة بنجر السكر 16,322ألف طن.

وأضاف، في بيان إعلامي، أن المساحة المنزرعة هذا العام بلغت 15,919ألف فدان بكافة مدن ومراكز المحافظة، مشيراً إلى أن محافظة مطروح تعد من المحافظات المتقدمة في زراعة وتوريد محصول القمح وبجودة زراعية عالية، وأن الصوامع والشون التابعة للمحافظة استقبلت الأقماح الموردة من المزارعين خلال هذا الموسم عن طريق اللجان التي تم تشكيلها لتحديد جودة ونقاء القمح المورد إلى الشون والصوامع.

Sponsored Links

وأكد أنه من المقرر تسليم جميع مستحقات المزارعين من قيمة الأقماح، طبقا للأسعار المقررة، مع تقديم الحلول الفورية لأى مشاكل تواجه المزارعين، سواء فى عمليات الحصاد أو التوريد لمحصولى القمح والشعير هذا العام.

ويجرى حالياً إنشاء صومعة لتخزين الغلال، بمدينة الحمام على مساحة 20 ألف متر، بسعة 45 ألف طن مضيفا أنه سيتم أيضا تنفيذ مشروعات الموائمة الصحراوية بمحافظة مطروح، الممولة من الصندوق الدولة للتنمية الزراعية «ايفاد» بمبلغ 61,87 مليون دولار ومنحة بمبلغ مليون دولار.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر زراعة مطروح: الانتهاء من توريد القمح بكمية بلغت 16.3 ألف طن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا