الارشيف / أخبار مصر / محافظات

اتحاد الغرف التجارية: الاستراتيجة المقترحة للمشروعات تحتاج لدعم فى الخطة

Sponsored Links
أكد علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن الاستراتيجة المقترحة للمشروعات فى مصر، خلال الخمس سنوات المقبلة، تحتاج إلى دعم فى الخطة القادمة، وتتمثل فى استصلاح 4 ملايين فدان ومحور قناة السويس والمركز العالمى للحبوب والغلال بدمياط والمدينة التجارية العالمية بالسخنة والمثلث الذهبى بالصعيد.

وقال "عز"، فى حضور شيرى كارولين رئيس برنامج المعونة الأمريكية وستيفن فيكن القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، إن هذه المشروعات تمنح فرصا قطاعية جديدة، تتضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة الداعمة للنقل واللوجستيات والتجارة الداخلية وتطبيقات الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصة فى مجال ضخ المياه واستصلاح الأراضى وإنارة المجتمعات الجديدة الصحراوية والصناعات الغذائية والمعتمدة على الحاصلات الزراعية، إلى جانب تجمعات الصناعات المغذية بجوار المشروعات الصناعية الكبيرة.

وأشار "عز" إلى أن التحديات الأساسية التى تواجه الاستثمار وخلق فرص العمل هى نفسها المذكورة فى تقرير أداء الأعمال للبنك الدولى، وتتلخص فى معوقات تشريعية وإجرائية، وإن كانت مصر قد خطت خطوات فى ذلك الطريق، إلا أن المزيد يجب تنفيذه من خلال مبادرات، مثل مبادرة إرادة، من خلال اتخاذ الإجراءات والتدريبات الخاصة بقطاع سلاسل الإمداد واللوجيستيات، خاصة أن هناك 30% فاقدا فى السلع الغذائية، وهو ما يستدعى النقل متعدد الوسائط والمراكز اللوجستية والبورصات السلعية، إلى جانب معاونة القطاع الخاص فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والناشئة وريادة الأعمال من خلال الربط مع مصادر التكنولوجيا من مختلف دول العالم.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : اتحاد الغرف التجارية: الاستراتيجة المقترحة للمشروعات تحتاج لدعم فى الخطة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى