الارشيف / أخبار مصر / محافظات

الإنقاذ النهرى تواصل البحث عن 3 مفقودين فى غرق مركب هجرة غير شرعية بالبحيرة

Sponsored Links
يواصل رجال البحرية والإنقاذ النهرى جهودهم فى البحث عن 3 مفقودين من ضحايا الهجرة غير الشرعية، حيث لقى أمس 5 أشخاص مصرعهم وانتشلت جثثهم قوات الإنقاذ، وألقت الشرطة القبض على 7 آخرين كانوا على متن المركب الغارق بينهم قائد المركب.

تلقى اللواء محمد عماد الدين سامى، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من الرائد محمود هندى رئيس مباحث إدكو، بغرق مركب صغير على متنه 13 فردًا فى طريقهم للهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا، بخلاف سائقى المركب، وتمكن رجال حرس الحدود مع الصيادين من انتشال جثث 5 وإنقاذ 7 آخرين، وما زالت القوات تمسح المجرى المائى بالمنطقة بحثًا عن 3 مفقودين.

وتبين لفريق البحث الذى ضم العميدين خالد عبد الحميد رئيس المباحث والعميد حازم حسن وكيل المباحث والرائد محمود هندى بإشراف اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث من التحريات الأولية، أن الضحايا استقلوا المركب من بوغاز الدخيلة بالإسكندرية فى طريقهم لاستقلال مركب آخر كبير ببورسعيد تمهيدًا لهروبهم، إلا أن المركب واجه ارتفاع وتلاطم الأمواج ما أدى لغرقه بالمنطقة المشار إليها، وتم انتشال جثث 5 من الضحايا، وإنقاذ 7 آخرين بينهم سائقا المركب، وبسؤالهم قرروا بمضمون ما تقدم، فتحرر محضر بالواقعة.

Sponsored Links

وحصل "اليوم السابع" على أسماء الغرقى وهم كل من: "إبراهيم فوزى إبراهيم عبد الجليل، مقيم طلخا، وكيرولس عزيز تواضروس بولس سمالوط المنيا، ومجدى محمود عبد الوهاب مقيم العيون إيتاى البارود بحيرة"، كما تم انتشال جثتين مجهولتى الهوية.

كما حصل على أسماء المقبوض عليهم وهم كل من "مدحت محمد عبد الحليم، وحمادة على فؤاد خليفة" ومقيمان فى منطقة العيون بمركز إيتاى البارود، وشنودة عزيز تواضروس "سمالوط بالمنيا"، أحمد مقبول أحمد الشربيى "طلخا بالدقهلية"، عبد الجليل محى عبد الجليل "طلخا بالدقهلية"، وقد أمرت النيابة بإخلاء سبيلهم.

بينما قررت نيابة شمال دمنهور الكلية برئاسة المستشار على حسن رئيس النيابة حبس سائقا المركب "على سعيد على محمد، محمد محمود حسن السيد" 4 أيام على ذمة التحقيقات، وقررت النيابة العامة بإدكو ضبط وإحضار عدد (11) فردا على خلفية غرق مركب للهجرة غير الشرعية عبر ساحل البحر المتوسط بإدكو.

وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط أحد المتهمين المطلوبين ويدعى "ج م أ خ" مقاول وشهرته "خ م أب" ومقيم زرزارة دائرة المركز المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضيتين رقمى: 2281 ، 2575/2015 إدارى المركز "هجرة غير شرعية وجار عرضه على النيابة اليوم".

تم التنسيق بين قوات حرس الحدود ومركز شرطة إدكو، والتى دفعت بقوة من رجال المباحث برئاسة الرائد محمود هندى رئيس المباحث بالاشتراك مع المقدم محمد حمدى نائب المأمور وبإشراف اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث واللواء محمد عماد الدين سامى مساعد الوزير مدير أمن البحيرة لسرعة كشف ملابسات الحادث.

وتبين لفريق البحث من التحريات الأولية، أن الضحايا استقلوا المركب من بوغاز الدخيلة بالإسكندرية وكانوا فى طريقهم لاستقلال مركب آخر كبير بمنطقة بورسعيد تمهيدًا لهروبهم، إلا أن المركب تعرض لارتفاع وتلاطم فى الأمواج أدى لغرقه بالمنطقة المشار إليها، وتم انتشال جثث 5 أشخاص من الضحايا، كما تم إنقاذ 7 آخرين بينهم سائقا المركب، وبسؤالهم قرروا بمضمون ما تقدم.

------------------------
الخبر : الإنقاذ النهرى تواصل البحث عن 3 مفقودين فى غرق مركب هجرة غير شرعية بالبحيرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى