الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظ الغربية: تشكيل لجنة أزمات لمواجهة الأمطار.. وتطهير خطوط الصرف

Sponsored Links
أكد سعيد مصطفى كامل، محافظ الغربية، أنه عقد اجتماعا مع الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق، رئيس جامعة طنطا وأساتذة كلية الهندسة، وتم وضع حل قصير المدى لمواجهة أزمات الأمطار، يتمثل فى مراجعة خطوط الصرف وعمل نظافة شاملة لخطوط الصرف وتطهيرها بشكل كامل، وعمل بعض التعديلات على الشوارع التى تسمح بتصريف مياه الأمطار بشكل جيد على بعض الترع والمصارف فى بعض المناطق بالمحلة وطنطا، وذلك خلال 4 أيام.

وأضاف كامل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك حلا طويل المدى يتمثل فى إسناد دراسة إنشاء شبكة تصريف أمطار بالمحلة وطنطا لجامعة طنطا على أن تقوم الجامعة بأساتذتها المختصين بعمل المقايسات والتصورات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع، موضحاً أن محافظة الغربية ستكون من المحافظات السباقة فى تنفيذ هذا المشروع.

وأشار كامل، إلى أنه تم تشكيل لجنة أزمات لمواجهة سقوط الأمطار بشكل عاجل برئاسة السكرتير العام للمحافظة وعضوية مندوبين من الجهات المختصة بالأحياء وشركات المياه والكهرباء والمرافق وإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية على أن تنعقد هذه اللجنة فور سقوط أى أمطار مستقبلا وتستمر فى حالة انعقاد دائم لحين انتهاء الأزمة منعا لتعرض المحافظة لما تعرضت له قبل أيام.

Sponsored Links

وأوضح محافظ الغربية، إن الأمطار الغزيرة التى ضربت المحافظة مؤخرًا، أثرت بالسلب على البنية التحتية بطنطا، مشيرا إلى وجود بعض المشاكل والمعوقات تمثلت فى ضرورة تطهير خطوط الصرف الصحى وتطوير بعض محطات الصرف التى توقفت أثناء السيل مما أثر على البنية التحتية فى طنطا.

------------------------
الخبر : محافظ الغربية: تشكيل لجنة أزمات لمواجهة الأمطار.. وتطهير خطوط الصرف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى