أخبار مصر / محافظات

اخر اخبار مصر محافظ الوادي الجديد: استمرار عملية المسح الأثري بطريق «تنيدة-منفلوط»

اسرار الاسبوع قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إنه سيتم الموافقة على عمليات المسح الأثري بالمناطق المحيطة بطريق "تنيدة-منفلوط" على مسافة 20 كيلو متر، كي تتمكن البعثات الأثرية ووزارة الآثار من إتمام عملية المسح الأثري، واستكمال أعمال التنقيب عن الحفريات الأثرية.

وذكر "الزملوط"، أنه التقى البروفسير هايكو ريمر، الأثري التابع لجامعة كولون الألمانية، وتمت الموافقة على استمرار عملية المسح الأثري بالمنطقة التي تمثل أهمية تاريخية وأثرية للواحات، وذلك بالتعاون مع جمعية "منذ فجر التاريخ"، تحت إشراف البحوث الأثرية الألمانية ووزارة الآثار.

Sponsored Links

وأضاف أن عملية المسح الأثري ستشمل تدريب مفتشي الآثار بالداخلة، بجانب توفير الدعم اللوجيستي للمشروع وفق القواعد والقوانين المنظمة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وكذلك الجهات الأمنية لضمان استمرار الأعمال دون عوائق.

وأزضح أن البعثات الأثرية حققت نتائج جيدة خلال السنوات الماضية في ظل أن منطقة المحافظة تمتلك العديد من المواقع الأثرية وهو الأمر الذي يُدلل على ضرورة استمرار عمليات المسح والتنقيب الأثري.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر محافظ الوادي الجديد: استمرار عملية المسح الأثري بطريق «تنيدة-منفلوط» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا