الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظ الإسماعيلية: حلول جذرية لمواجهة مشكلة ارتفاع مناسيب المياه الجوفية

Sponsored Links
أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، على أنه لابد من إيجاد حلول جذرية لمواجهة ظاهرة مشكلة ارتفاع مناسيب المياه الجوفية فى بعض المناطق بمدينة الإسماعيلية، وذلك على أسس علمية ومدروسة على يد الخبراء والمتخصصين، وبالتعاون والتنسيق مع أساتذة جامعة قناة السويس لحل تلك المشكلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذى عقده محافظ الإسماعيلية بحضور المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة، والأستاذ الدكتور كمال شاروبيم أستاذ الهندسية المدنية، والأستاذ الدكتور محمد حلمى جريش أستاذ علوم المياه ورئيس قسم الجيولوجيا بجامعة قناة السويس، والأمير أبوزيد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية ورؤساء الأحياء الثلاثة، ومديرى العموم وممثلى مديريات وقطاعات الإسكان والطرق والنقل والزراعة ومياه الشرب والصرف الصحى وشؤن البيئة وإدارة الأشغال بهيئة قناة السويس والموارد المائية والرى والصرف الزراعى وإدارة العشوائيات، وذلك لمناقشة الأسباب الرئيسية وراء ظاهرة ارتفاع مناسيب المياه الجوفية فى بعض المناطق والتجمعات العمرانية.

كما تم خلال المؤتمر استعراض ومناقشة الحلول والمقترحات العاجلة والآجلة لحل المشكلة وآليات التنفيذ والتأكيد على حتمية التعرف على المصادر الرئيسية ومنابع التسرب للمياه الجوفية وحجم المياه ورصد كافة الأماكن ذات المناسيب المرتفعة والتعامل علميا مع هذه المصادر، والتأكيد على إعداد دراسة علمية متكاملة وتفصيلية بالموقف كاملا من خلال تشكيل لجنة فنية تضم ممثلى كافة الجهات المعنية والخبراء والمتخصصين، على أن يتم وضع التصور الكامل لتلك الدراسة والانتهاء منها خلال أسبوع على الأكثر لعرضها على وزير التنمية المحلية ورئيس مجلس الوزراء بعد الانتهاء من رصد الظاهرة علميا مع الأخذ فى الاعتبار تحديد برنامج زمنى للتنفيذ.

Sponsored Links

وطالب المحافظ بضرورة المتابعة الميدانية لخط الصرف الرئيسى للمياه الجوفية، ومتابعة أعمال التطهير والصيانة الدورية للخط بالكامل من بدايته بمنطقة عز الدين وحتى المصب فى جزيرة الفرسان.

كما أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرئيس حى ثالث بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أصحاب وملاك عدد ثلاث عمارات سكنية بشارع أبو الهول بمنطقة إبراهيم سلامة لمخالفتهم للقانون وقيامهم بتوصيل الصرف الصحى الخاص بتلك العمارات على خط الصرف المغطى، وعدم التزامهم بالصرف على الشبكة الرئيسية للصرف الصحى وما ترتب على ذلك من أضرار.

------------------------
الخبر : محافظ الإسماعيلية: حلول جذرية لمواجهة مشكلة ارتفاع مناسيب المياه الجوفية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى