الارشيف / أخبار مصر / محافظات

"إنقاذ مرضى صعيد مصر" تناشد الدولة توفير علاج الربو التحسسى

Sponsored Links
اختتمت بجامعة أسيوط فاعليات الندوة العلمية التى نظمتها جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر بالتعاون مع مركز الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة تحت عنوان " الربو التحسسى وكيفية علاجه " وذلك تحت عنوان رعاية دكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وذكر بيان للجامعة اليوم، أن الدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة السابق ورئيس مجلس إدارة جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر، ناشد كافة الأجهزة المعنية بالدولة والمؤسسات الحكومية بوضع سياسة علاجية كريمة لمرضى الربو التحسسى وإدارجه ضمن قائمة الأمراض المزمنة التى يجب مواجهتها والذى لا يقل أهمية عن أمراض الأورام والالتهابات الكبدية وهو ما يجب أن تتعاون فيه الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى لخلق دور مجتمعى فعال يعمل على توفير العلاج المناسب للمرضى وخاصةً للغير القادرين منهم، موجهاً الدعوة كذلك للمتخصصين بكافة وسائل الإعلام المختلفة بالعمل على تسليط الضوء على المرض وأخطاره وكيفية علاجه والاهتمام بنشر التوعية والثقافة الطبية اللازمة لتصحيح بعض العادات والسلوكيات الخاطئة والتى تزيد من نسبة الإصابة بالمرض.

ومن جانبه أضاف دكتور ثابت عبد المنعم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية أن توصيات الندوة تضمنت كذلك الدعوة إلى مكافحة التدخين وتجريمه فى الأماكن العامة وذلك فى إطار تفعيل القوانين الخاصة بالحد من الملوثات البيئية والتى تُعد عاملاً رئيسياً للإصابة بالربو والتى تشمل ملوثات الصناعات الكيميائية وحرق الأرز والذرة وغيرها من ملوثات الهواء التى تمثل خطراً حقيقًيا على صحة الإنسان.

Sponsored Links

كما تضمنت التوصيات تنظيم عدد من الندوات التثقيفية لزيادة الوعى لدى الفئات الأكثر تعرضاً للمرض مثل طلبة المدارس وعمال المصانع وذلك لتعريفهم بكيفية الوقاية من المرض والأنظمة الغذائية الصحيحة التى تساعد فى ذلك إلى جانب الاهتمام بتسليط الضوء على بعض العوامل المساعدة فى الإصابة بالمرض مثل وجود حيوانات أليفة فى المنزل وخاصة القطط والكلاب أو النوم على وسائد من الريش أو التعرض لاستنشاق كمية من الغبار والأتربة وهو ما يجب تلافيه للحفاظ على صحة الجهاز التنفسى وخاصة فى مواسم الشتاء والربيع والتى يكثر فيها انتقال أمراض الربو .

شارك فى الندوة الدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة السابق ورئيس مجلس إدارة جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر والدكتور ثابت عبد المنعم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية والدكتور مها كامل غانم وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ بقسم أمراض الصدر ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وعدد من القيادات الشعبية وممثلى بعض المصانع والمؤسسات الاستثمارية بالمحافظة.

------------------------
الخبر : "إنقاذ مرضى صعيد مصر" تناشد الدولة توفير علاج الربو التحسسى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى