الارشيف / أخبار مصر / محافظات

جامعة قناة السويس تختتم برنامج الزيارات التوعوية لمدارس الإسماعيلية

Sponsored Links
اختتمت جامعة قناة السويس اليوم زياراتها التوعوية لمدارس الإسماعيلية بزيارة مدرسة القصاصين الجديدة التى نظمتها إدارة تدريب أفراد المجتمع بقطاع شئون البيئة برعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس وإشراف الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وكانت الجامعة نظمت عدة زيارات لمدارس بمراكز أبو صوير والقصاصين والتل الكبير وأبو عطوة والمستقبل في إطار دور الجامعة الخدمي تجاه المجتمع المحيط بها وناقشت الزيارات برنامج محدد يشمل عدد من الموضوعات المختلفة مثل أداب الحوار المجتمعي ووسائل التواصل الإجتماعي وسلبيات والوسائل التكنولوجية الحديثة ، وموضوعات تتعلق بالمراهقة والمشكلات السلوكية خلال تلك المرحلة السنية .

ودارت ندوة اليوم التي حاضر فيها الدكتورة منال شمس المدرس بكلية التربية حول عدد من المشكلات التي يواجهها الطلاب خلال مرحلة المراهقة والخصائص العامة لهذه المرحلة ، ومطالب وحاجات المراهقين ، والمخاوف التربوية والتي تعتبر نقطة هامة وخطيرة في هذه المرحلة حيث دور المنزل والمدرسة في التأثير الإيجابي علي المراهقين بدلا من الإنخراط في بيئات أخري يكون لها تأثيرات سلبية .

Sponsored Links

وتطرقت المحاضرة إلي علاج مشكلات المراهقين مثل القيام برحلات والمشاركة في النشاطات الشبابية والتوعية بالحقائق الجنسية والتعريف باضرار السلوكيات الجنسية والتعريف بأضرار السلوكيات الجنسية الخاطئة والتغذية الكاملة والصحية حتي تساعد الجسم وتمده بما يلزمه للنمو.
وقال أحمد عبد الحي مدير مدرسة القصاصين الإعدادية الجديدة :شرف كبير لمدرستنا أن تضعها جامعة قناة السويس ضمن خطة زياراتها وتعتبرنا جزء من دورها الخدمي والمجتمعي معربا عن سعادته بالموضوعات التي ناقشتها المحاضرة لما لها من تأثير إيجابي عيل الطلاب والطالبات في هذه المرحلة من حياتهم.

------------------------
الخبر : جامعة قناة السويس تختتم برنامج الزيارات التوعوية لمدارس الإسماعيلية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى