الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظ البحيرة يخصص قطعة أرض بمساحة 14 فدانا لإنشاء قرية نموذجية بـ"عفونة"

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links
أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، أنه جار اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة على مساحة 14 فدانا، الكائنة بقرية عفونة بوادى النطرون، والتى تم اختيارها فى مستوى ومنسوب مرتفع وبعيدًا عن مجرى ومخرات السيول، لإنشاء قرية نموذجية بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأضاف المحافظ، فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تخطيط القرية بنماذج البيوت الريفية بمساحة 300 م2 لكل بيت، يضم بداخله منزلا من دور واحد على مساحة 90 مترا، والمساحة المتبقية أماكن لتربية الماشية وحديقة للمنزل، على أن يتم إزالة جميع البيوت والعشش الكائنة بمنتصف القرية الحالية لما تمثله من خطورة على الأرواح والممتلكات فى حالة حدوث سيول مستقبلية، مشيراً إلى بقاء جميع المضارين بالوحدات السكنية التى تم تسكينهم بها بمساكن الشباب لحين الانتهاء من إنشاء القرية وانتقالهم إليها.

وفى سياق متصل، قام اللواء فتحى عبد الغنى، السكرتير العام المساعد، بتكليف من المحافظ يرافقه العميد هيثم البدرشينى، قائد الفرقة الثالثة نائبا عن قائد المنطقة الشمالية، والعميد خالد السكرى، والعميد سامح الشهاوى، استشارى هندسى بالشئون الهندسية بالمنطقة الشمالية، صلاح مسعود، رئيس مدينة وادى النطرون، بتفقد القرية والمنطقة المزمع إقامة القرية الجديدة عليها، كما تم عقد لقاء مع عدد من أهالى القرية للاستماع إلى مطالبهم.

Sponsored Links

وتم خلال التأكيد على صرف جميع التعويضات التى أقرها رئيس الجمهورية للمضارين فور انتهاء لجنة الحصر من أعمالها، والتى قامت بحصر 143 حالة حتى مساء أمس، وأن القرية الجديدة ستضم مدرسة ووحدة صحية ومخبز نموذجى وجمعية زراعية، بالإضافة لتوصيل كافة المرافق اللازمة من مياه وكهرباء وصرف صحى، كما سيتم رصف الطريق المؤدى للقرية المتفرع من الطريق الدولى العلمين وفقا لأحدث النظم والمعايير.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : محافظ البحيرة يخصص قطعة أرض بمساحة 14 فدانا لإنشاء قرية نموذجية بـ"عفونة" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى