الارشيف / أخبار مصر / محافظات

"الشباب والرياضة"تفتتح الملتقى الثالث لشباب دول حوض النيل بالإسكندرية

  • 1 /6
  • 2 /6
  • 3 /6
  • 4 /6
  • 5 /6
  • 6 /6

Sponsored Links
افتتحت وزارة الشباب والرياضة فعاليات الملتقى الثالث لشباب دول حوض النيل تحت شعار "النيل.. شريان الحياة"، الذى تنظمه الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية وبالتنسيق مع مكتب الشباب الأفريقى بالوزارة خلال الفترة من (9-16) نوفمبر الجارى، بالمدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية.

حضر الافتتاح السفير محمد كاظم مساعد وزير الخارجية لثقافة الحوار والتعايش، جيان بوسكو هيتيمانا وزير الشباب والرياضة البروندى، صالح هابيمانا سفير جمهورية رواندى لدى مصر، والدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة.

ومن جهته، أثنى السفير محمد كاظم مساعد وزير الخارجية لثقافة الحوار على فكرة الملتقى، مشيدا بالدور المحورى الذى قامت به وزارة الشباب والرياضة المصرية وعلى رأسها المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، لإنجاح هذا المتقى وحرصها على إقامته، رغم الظروف التى تمر بها البلاد فى الفترة الحالية.

Sponsored Links

وخلال كلمته، قدم جيان بوسكو هيتيمانا وزير الشباب والرياضة البروندى الشكر للحكومة المصرية، التى وجهت الدعوة لبلاده للمشاركة فى هذا الملتقى، مؤكداً على أن دولة بروندى هى أكبر مستفيد من توطيد تلك الروابط التاريخية القائمة بين دول حوض النيل.

وقال صالح هابيمانا سفير جمهورية رواندى لدى مصر، خلال كلمته "أننا نثمن دور جمهورية مصر العربية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إقامة هذا المتقى"، مضيفا أننا نثبت بالأفعال أن المستقبل لإفريقيا، من خلال الاستراتيجية المشتركة بين أبناء إفريقيا، والتى تسعى إلى إيجاد الحلول لمشكلات القارة السمراء.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى الثالث لشباب حوض النيل تشارك فيه دول "السودان، كينيا، أوغندا، الكونغو الديمقراطية، إثيوبيا وجنوب السودان، رواندا، إريتريا، وبروندى” بالإضافة إلى وفد جمهورية مصر العربية.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : "الشباب والرياضة"تفتتح الملتقى الثالث لشباب دول حوض النيل بالإسكندرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى