الارشيف / أخبار مصر / محافظات

متطلبات المراهقين فى دورة تنظمها جامعة قناة السويس مع طلاب المدارس

Sponsored Links
نظمت إدارة تدريب أفراد المجتمع بقطاع شئون البيئة بجامعة قناة السويس تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة وإشراف عام الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة زيارة إلى مدرسة سرابيوم الإعدادية، اليوم.

وتأتى الزيارة ضمن برنامج التوعية المدرسية الذى تنظمه جامعة قناة السويس بمدارس الإسماعيلية والذى يهدف إلى توعية طلاب وطالبات المدارس بمشكلات مرحلة المراهقة وأهمية هذه المرحلة وخطورتها وتستهدف زيارات الجامعة مدارس الإسماعيلية الإعدادية فى تلك المرحلة الخطيرة والهامة والتى يجب توعية الطلاب بها خلال هذه المرحلة.

ودار موضوع المحاضرة حول مرحلة المراهقة والسلوكيات غير السوية التى يمكن أن يقوم بها الطلاب دون أن يشعروا بها حيث حاضر الطلاب الدكتورة منال شمس المدرس بكلية التربية بجامعة قناة السويس والتى عرفت للطالبات مفهوم مرحلة المراهقة وأهمية هذه المرحلة فى حياتهن وتأثيرها على بقية مراحل العمر، وخصائص مرحلة المراهقة ومتطلبات المراهق خلال تلك المرحلة.

Sponsored Links

وتناولت المحاضرة جانبا آخر هاما فى هذه المرحلة وهو الجانب التربوى الذى يقوم به المنزل أو المدرسة ودور هاتين الجهتين فى التربية السليمة بشكل عام وفى مرحلة المراهقة بشكل خاص، حيث إن المسئولية التربوية تجاه المراهقين من أهم ما يمكن، كما تناولت المحاضرة الصراعات الداخلية التى يعانى منها المراهق وعلاج هذه المشكلة، وأتمت المحاضرة بعرض بعض النماذج لمشكلات مرحلة المراهقة وكيفية التعامل معها لحلها.

وقال مصطفى محمد مدير عام إدارة تدريب أفراد المجتمع: إن الإدارة تقوم بعمل هذه الزيارات ضمن خطة زمنية وبرنامج محدد تقدم فيه الجامعة كل ما لديها من خبرات بين أعضاء هيئة تدريس الجامعة حيث تقدم الجامعة دورها فى خدمة المجتمع المحيط بها، وأضاف أن البرنامج يستهدف طلاب وطالبات المدارس الإعدادية والثانوية للتوعية بالعديد من الموضوعات مثل مشكلات المرحلة السنية والسلوكيات غير السوية لدى المراهقين وموضوعات عن الانتماء للوطن ووسائل التواصل الاجتماعى وسلبياتها والتكنولوجية الحديثة وسلبياتها.

من جانبها قالت زكية أبو زيد مديرة مدرسة سرابيوم الإعدادية: إن المحاضرة مهمة جدا لذلك تم تخصيص عدد كبير حوالى 300 من الطالبات لحضور الدورة مؤكدة أن المحاضرة جاءت فى وقتها خاصة وأن اليوم الدراسى يقتصر فقط على الحصص الدراسية ومن الصعب تناول موضوعات خارج الإطار الدراسى نظرا لضيق الوقت، مشيرة إلى أن التعرض للحديث عن الموضوع من جانب متخصصين من كلية التربية يكون له أثر أكبر من تناوله من قبل المدرسين، وأضافت مدير المدرسة أن زيارة جامعة قناة السويس ووصولها لأماكن بعيدة عنها فى حد ذاته دليل واضح على دور الجامعة ناحية المجتمع وعلى خدماتها الواضحة وتأثيرها على المؤسسات الأخرى فى نطاق البيئة المحيطة بها، وقد حضرت الدورة فاتن إبراهيم رئيس قسم التدريب بإدارة تدريب أفراد المجتمع.

------------------------
الخبر : متطلبات المراهقين فى دورة تنظمها جامعة قناة السويس مع طلاب المدارس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى