الارشيف / أخبار مصر / محافظات

إنشاء مجمع سكنى لأهالى "العفونة" بوادى النطرون لتعذر بناء منازل

Sponsored Links
أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة عن إنشاء مجمع سكنى بالقرب من قرية العفونة، بوادى النطرون لخدمة أهالى القرية بعد أن تعذر بناء منازل ضحايا السيول فى مواقعهم القديمة، نظرا لانخفاضها عن مستوى سطح الأرض وتناثرها بين المزارع.

وأضاف سلطان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم اتخاذ هذا القرار فى اجتماع مجلس الوزراء الأخير بناء على دراسة تفصيلية لبناء قرية جديدة متكاملة المرافق بمكان مرتفع بالقرب من القرية القديمة، وتقرر إنشاء مخرات للسيول بالقرية تحسبا لأى تقلبات جوية مفاجئة.

وأشار المحافظ، إلى قيام بإصلاح الطرق المؤدية للقرية مع سحب المياه المتراكمة بها، تمهيدا لإعادتها إلى طبيعتها بعد أن ضربتها السيول خلال الفترة الماضية وعن تعويضات ضحايا السيول.

Sponsored Links

أكد محافظ البحيرة أنه جار حصر الأضرار التى لحقت بالمزارعين، تمهيدا لصرف التعويضات المقررة فى هذا الشأن.

يذكر أن قرية عفونة التابعة لمركز وادى النطرون بالبحيرة هى أكثر المناطق تضررا جراء موجة الطقس السيئ التى اجتاحت البلاد خلال الأسبوع الماضى، حيث أغرقتها مياه السيول.

------------------------
الخبر : إنشاء مجمع سكنى لأهالى "العفونة" بوادى النطرون لتعذر بناء منازل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا