الارشيف / أخبار مصر / محافظات

مرشح المصريين الأحرار بالشرقية يطالب بتطبيق الضرائب التصاعدية

Sponsored Links
طالب الدكتور عبد الله عبد الستار الطحاوى، مرشح المصريين الأحرار فى دائرة الحسينية بالشرقية، الحكومة، بضرورة وضع ضرائب تصاعدية على الأرباح، فيما يخص أصحاب الشركات ورجال الأعمال، حيث كلما زاد الربح زادت الضرائب، لافتا إلى أن هذا النظام معمول به فى العديد من الدول ويعمل على تحسين الاقتصاد المصرى.

وقال الطحاوى فى بيان: "لابد من إعادة النظر فى دعم المواد البترولية "الغاز و السولار"، وكذلك الكهرباء للمصانع كثيفة الطاقة مثل مصانع الأسمدة والأسمنت والحديد، والتى تبيع منتجاتها طبقا للأسعار العالمية، وكذلك ضرورة إنشاء مجمعات استهلاكية لبيع المواد والسلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطينن لحمايتهم من جشع التجار ولمواجهة سياسة احتكار السلع .

وشدد المرشح لانتخابات البرلمان، على ضرورة أن تقوم الحكومة بتذليل كل العقبات أمام المستوردين الشرفاء لاستيراد السلع الأساسية، مما يفتح باب المنافسة فيما بينهم والذى يصب بالإيجاب فى مصلحة المواطنين، ويؤدى إلى القضاء على أية سياسات احتكارية من قبل قلة لا ترى سوى مصالح شخصية على حساب المواطنين خاصة الفقراء منهم.

Sponsored Links

واستطرد الطحاوى قائلا : "إن كانت الدولة المصرية جادة فى تحقيق عائد اقتصادى أفضل فعليها أن تتوسع فى الأنشطة والخدمات البحرية التى تتيحها هيئات الموانئ البحرية، مثل هيئة ميناء الإسكندرية – هيئة موانئ البحر الأحمر- هيئة ميناء بور سعيد- هيئة ميناء دمياط، بما يمكنها من أداء خدمات ترانزيت بحرية للسفن العابرة، خاصة فى ظل وجود قناة السويس"، مشيدا بتجربة دولة الإمارات العربية المتحدة الناجحة فى هذا المجال، مما يساهم فى زيادة الموارد التى تصب فى النهاية فى الموازنة العامة للدولة عن طريق ما تحققه تلك الهيئات من أرباح.

كما طالب الطحاوى، أن يتضمن أموال الصناديق الخاصة "الموجودة لدى العديد من مؤسسات الدولة" بالموازنة العامة للدولة ولا يتم دعم هذه الصناديق فى المستقبل، إلا من خلال الاعتمادات المدرجة لها بالموازنة العامة للدولة.

------------------------
الخبر : مرشح المصريين الأحرار بالشرقية يطالب بتطبيق الضرائب التصاعدية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى