الارشيف / أخبار مصر / محافظات

الانتهاء من المخططات العمرانية التفصيلية لـ201 قرية فى أسيوط

Sponsored Links
قالت المهندسة إيمان على محمود مدير عام إدارة التخطيط العمرانى بمحافظة أسيوط، إنه تم الانتهاء من المخططات التفصيلية لـ201 قرية من إجمالى 205 قرى تم إعدادها عن طريق الإدارة العامة للتخطيط العمرانى من خلال مكتب استشارى مختص، وتم اعتمادها من المحافظ ورئاسة مركز الوزراء بديلا عن المجالس الشعبية المحلية وتم تسليمها للمراكز للعمل بها منها مراكز (أبنوب – الفتح – ديروط – القوصية – منفلوط – صدفا – الغنايم – ساحل سليم)، وجار التسليم لباقى المراكز.

وأوضحت المهندسة أنه جار اعتماد المخطط التفصيلى للأربعة قرى المتبقية، وهى قرى ريفا وموشا وشطب بمركز أسيوط ومنشأة عقال بمركز البدارى.

وأضافت أن هذه المخططات التفصيلية جاءت لتحدد خطوط التنظيم والسماح بإمكانية إعداد مشروعات التقاسيم والتسهيل على المواطن استصدار التراخيص المطلوبة للبناء وتحديد الاستعمالات الخدمية المقترحة للمنفعة العامة حتى سنة الهدف.

Sponsored Links

وأشارت مدير إدارة التخطيط العمرانى، إلى أن المحافظة فى انتظار قرار نشر المخطط التفصيلى لمدينة أسيوط فى الجريدة الرسمية، حيث يتم بعدها تسليمه للأحياء لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيله.

------------------------
الخبر : الانتهاء من المخططات العمرانية التفصيلية لـ201 قرية فى أسيوط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى