الارشيف / أخبار مصر / محافظات

"الخولى"تشهد القرعة العلنية لتسكين متضررى الأمطار بالإسكندرية

Sponsored Links
شهدت اليوم الدكتورة سعاد الخولى محافظ الإسكندرية بالإنابة القرعة العلنية لتسكين متضررى الأمطار والصرف الصحى بمساكن شدس، بمقر مديرية الشباب والرياضة بمنطقة سموحة، بحضور اللواء هانى عبد المقصود السكرتير العام، واللواء أحمد حجازى وكيل أول الوزارة، ورئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف .

وأكدت الخولى، أن هناك أماكن كثيرة متضررة بالإسكندرية، نظراً لطبيعة المنطقة وانخفاضها متر ونصف عن مستوي الرصيف، متابعة، نقوم بحصر جميع المتضررين وحصر كل الأماكن المتوفرة لدينا، فالمحافظة لا تترك مواطنيها و تعطي الأولوية للمناطق الأكثر تضررا، وهناك تنسيق قوى بين المحافظة والتضامن الاجتماعى ، وبينها وبين مديرية الرى، وهناك دعم كامل من الجيش والشرطة و جميع الإدارات والمديرات فى المحافظة تعمل باقصى جهودها لتخطى تلك الأزمات .

وطالبت الخولى من الجميع تقدير ما يتم من جهود مبذولة، مشيرة إلى أنه لا فائدة من قطع الطرق، أو التجمهر الذي يضر بمصالحنا جميعا، وقالت أن هناك قري غرقت بأكملها بالمحافظات المجاورة، فتعتبر الإسكندرية أقل ضررا علي الرغم من إستمرار الامطار ل 3 أيام متواصلة .

Sponsored Links

وأكدت الخولى، أن ما حدث من غرق بمساكن شدس والقرى الآخرى ليس نتيجة المطر فحسب وإنما نتيجة لطفح الصرف الصحي وطفح الرى مؤكده علي إنعدام ضمير بعض مسؤولى الصرف الصحى وعدم أدائهم لدورهم المنوط بهم ، وأن السيد الرئيس قام بتحويل عدد من المسئولين للتحقيق بالنيابة .

وأكدت الخولى، أنه بناء على توجيهات السيد رئيس الجمهورية تم الاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع لشراء معدات صرف صحي من نافوري وطلمبات و عدد من عربات الكسح بالأمر المباشر نتيجة للخطورة القسوي وسيتم إحضارها خلال 10 - 15 يوم .

وقالت الخولي، إنه تم توفير 32 وحدة سكنية بزاوية عبد القادر تعاونيات مبارك حي العامرية، وذلك بدل 32 مآوى لمتضررى مساكن شدس التي غرقت في مياه الأمطار خلال النوة الأخيرة، وتبلغ مساحة الشقة 68 متر وتتوافر بها جميع الخدمات من غاز وكهرباء ومياه وتبلغ تكلفة الشقة الواحدة 71,5 ألف جنية سيتم جمع تكلفتها من خلال أقساط شهرية تقدر ب 150 جنية علي مدار 40 سنة .

وأوضحت الخولى أنه جاري التنسيق مع التضامن الاجتماعي لدفع تلك الاقساط لفترة محدودة لحين تحسن ظروف المتضررين ، وتوفير المستلزمات الأساسية للأهالى .

------------------------
الخبر : "الخولى"تشهد القرعة العلنية لتسكين متضررى الأمطار بالإسكندرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى