الارشيف / أخبار مصر / محافظات

عبد الهادى القصبى: قائمة فى حب مصر لا تسير على خطى الحزب الوطنى

Sponsored Links
أكد الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ومرشح قائمة في حب مصر،أن النائب البرلماني منذ انتخابه لم يعد ممثلا لفئة بعينها ولكن ممثل للأمة كلها.

وأضاف القصبى خلال المؤتمر الصحفى االذى عقده فى فندق بطنطا مساء اليوم الاثنين أن تأسيس قائمة في حب مصر كانت فكرة 14شخصية وطنية تحب مصر وشرٌفت بأن أكون احدهم وذلك بأن تابعنا الأحداث التي شهدتها الساحة، ولم نكن على استعداد لتكوين قائمة نهائيا وعرض علينا بعض رؤساء الأحزاب الانضمام إلى قوائمهم، إلا أننا رفضنا وطلبنا أن نكون قائمة مستقلة تضم كافة فئات الشعب ويكون عليها توافق مع جميع الأطراف.

وتابع القصبى،: دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي رؤساء الاحزاب وممثلي القوى السياسية لإنشاء قائمة تمثل كافة فئات المجتمع وتم البدء في محاولة إلا أن النتائج لم تكن كما هو متوقعا، واتفقنا على البدء في محاولة أخرى لإنشاء قائمة وطنية واشترطنا عدم الإعلان إلا بعد إعداد الكوادر التي تصلح أن تكون ضمن القائمة، واستعنا بأحد اساتذة القانون لمعرفة كيفية إنشاء قائمة وتم اختيار عدد كبير من أعضاء القائمة من الوطنين الذين يحبون تراب مصر ضمت ممثلين لفئات الشعب وتم الاتفاق أن يتساوي رئيس القائمة والمرؤوس في الاختصاصات وأن يكون أي شخص يضاف للقائمة تكون له نفس الصلاحيات لأننا نصنع مشروع وطني اسمه في حب مصر.

Sponsored Links

واستطرد القصبى، بعد الإعلان عن القائمة في مؤتمر صحفي بفندق سونستا قام المستشار الإعلامي بوضع لافتات مضيفة على كوبري صلاح سالم ووٌضع عليها صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي وكتب عليها قائمة في حب مصر، واختلفت ردود الأفعال حول ذلك وأيد البعض ما حدث فيما هاجمنا البعض الأخر .

وعن إضافة مرشحين فردي للقائمة قال شيخ مشايخ الطرق الصوفيية"أيوة" هناك تحالفات و نتابع العملية الانتخابية على مستوى الجمهورية بكل دقة ونضع أعيننا على الشخصيات الوطنية النظيفة الموثوق فيها ولدينا أمل أن تخوض تلك الشخصيات جولة الإعادة، مؤكدا أن القائمة أعلنت موقفها بتأييد مرشحين في المرحلة الثانية، ونبحث عن مجموعة من المرشحين الوطنين لأننا نسعى أن نكون داخل المجلس مجموعة من الشخصيات التي لا تهتم إلا بتراب مصر وحب مصر .

وعن سير القائمة على خطى الحزب الوطني أكد القصبى أن القائمة بعيدة كل البعد عن ذلك حيث أنها تضم 10أحزاب ومستقلين وشباب وذوى احتياجات خاصة وعاملين بالخارج وأقباط وكل منهم له توجهاته السياسية والأيدلوجية الخاصة به ،مشيرا إلى أنه وفقا لما حدده الدستور والقانون لا يمكن أن يكون للقائمة اتجاه واحد مضيفا أن هدفنا هو تمثيل أكبر قدر من الفئات في المجتمع،وهناك مجموعة من الأحزاب دخلت القائمة وحاولت السيطرة عليها إلا أنها فشلت.

وأشار القصبي إلى أن سبب نجاح القائمة فى المرحلة الأولى، هو التكاتف والالتفاف حول قيادة وطنية، وثق فيها المواطنين مؤكدا أن ضرب هذه القيادة في هذا التوقيت يعيد مصر إلى ما كانت عليه.
وتابع :ماحدث في الفترة الأخيرة تصميم من الخارج على تقسيم مصر وهذا المخطط يبدأ بإلايقاع بين الشعب و الجيش والشرطة .

------------------------
الخبر : عبد الهادى القصبى: قائمة فى حب مصر لا تسير على خطى الحزب الوطنى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى