الارشيف / أخبار مصر / محافظات

مواطن لوزير الإسكان: "جهاز تعمير دمياط الجديدة عايز يخرب بيتى"

Sponsored Links
قال المواطن على محمد على ضيف من أبناء مدينة دمياط الجديدة لـ"اليوم السابع" إنه أحد أبناء محافظة دمياط ممن تم انتزاع ملكية أرضهم المتداخلة مع مشروع ميناء دمياط بالمرحلة الأولى بعام 1980 بناحية السنانية / دمياط وتعويضه بأرض بديلة خمسة أفدنة، وذلك بمقابل انتفاع سنوي قدرة 168 جنيها للفدان عن العام الواحد، بما يعادل 840 جنيها عن الخمسة أفدنة كمقابل انتفاع.

وأضاف أنه قام باستصلاح الأرض بأكملها وانتهى من تركيب البنية التحتية الأساسية وتدبير مصادر الري وأنفق عليها آلاف الجنيهات حتى أصبحت مصدر رزقه الوحيد هو وأسرته.

وتابع: إلا أنني فوجئت برفض جهاز تعمير دمياط الجديدة استلام مقابل الانتفاع عام 2008 بحجة أن هناك زيادة في مقابل الانتفاع المحدد فقمت بتسديد المبالغ المقررة سلفا بخزينة محكمة كفر سد منذ هذا التاريخ حتى عام 2014 .

Sponsored Links

واستطرد: فوجئت بخطاب جهاز التعمير يفيد بزيادة قيمة الانتفاع للفدان الواحد 12 ألف و500 جنيه جنيها بزيادة متركمة 10% بما يعادل 62 ألف و500 جنيه للخمسة أفدنة.

ووجه ضيف رسالة الى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة قائلا: جهاز تعمير دمياط الجديدة عايز يخرب بيتي ويقضى على أحلامي ،وهل هذا عقاب لي لاننى وافقت على نزع الملكية لأرضى المتداخلة مع ميناء دمياط ، وأنا الآن اتسول حقي في الخمسة أفدنة ويطلب منى مبلغ كبير ومغالى فيه يصل إلى نصف مليون جنيه.

وأضاف: اننى اتظلم من عدم تملك الخمسة افدنة المخصصة لى طبقا لجميع اللوائح والقوانينة الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية التى توافق على تمليك اراضى حق الانتفاع بعد الجدية فى الاستصلاح
وطالب ضيف بمراجعة قيمة الانتفاع ووضع جدول زمني لسدد المبالغ المستحقة، واثبات حقه في تمليك الخمسة أفدنة .

------------------------
الخبر : مواطن لوزير الإسكان: "جهاز تعمير دمياط الجديدة عايز يخرب بيتى" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى