الارشيف / أخبار مصر / محافظات

افتتاح أول معمل حمض نووى فى صعيد مصر للطب الشرعى والتشخيص بجامعة أسيوط

Sponsored Links
افتتح القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد عبده جعيص اليوم الاثنين معمل الحمض النووى للطب الشرعي والتشخيص بمبنى كلية الطب، بحضور الدكتور طارق الجمال عميد الكلية والمستشار أحمد عصمت الزيني رئيس محكمة الوادي الجديد، والدكتورة مها كامل وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة وفاء محمد عبد المنعم رئيس قسم الطب الشرعي.

وقال الدكتور الجمال - في تصريح له اليوم الاثنين- إن المعمل يعد هو الأول من نوعه في صعيد مصر ويهدف إلى تقديم خدمة متميزة في المجال الطبي والبحثي المتعلقة بتحليل الحمض النووي والذي بلغت تكاليف إنشائه 2 مليون جنيه، وهو ما تم تمويله مساهمةً من جامعة أسيوط وإدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي.

وأضاف، أن المعمل ينفرد بتوفير خدمة مجتمعية قائمة على التشخيص والاستعراف الجيني وتقديم الاستشارات الشرعية في قضايا تنازع البنوة وجرائم الاغتصاب والأعمال الإرهابية، من خلال إمكانيات المعمل التي تتضمن عددا من الأجهزة لتخزين العينات وتحليلهما وتعقيمها، كما ينفرد المعمل باحتوائه على الجهاز المختص بعمليات تحليل المياه المستخدمة في تحليل الحمض النووي ، مؤكدا أن المعمل يعمل وفق نظم الجودة الخاصة بأيزو 17025و G19 والمطبقة بمعامل الطب الشرعي العالمية .

Sponsored Links

من جانبه، أعرب المستشار أحمد عصمت الزيني رئيس محكمة الوادي الجديد، عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة تعاونا وتنسيقا بين الهيئة القضائية وجامعة أسيوط للاستفادة من إمكانيات المعمل والذي من شأنه أن ييسر كثير من الوقت والإجراءات في إجراء التحقيقات وتسهيل عملية الكشف عن مرتكبي الجرائم .

------------------------
الخبر : افتتاح أول معمل حمض نووى فى صعيد مصر للطب الشرعى والتشخيص بجامعة أسيوط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى