الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظ المنوفية يحيل مسئولى محطة مياه للنيابة لإهدار 8 ملايين جنيه

Sponsored Links
قرر الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، إحالة مسئولى محطة مياه الشرب بكفر الخضرة مركز الباجور لإهدارهم أكثر من 8 ملايين جنيه للنيابة العامة.

يأتى ذلك فى إطار التنسيق بين هيئة الرقابة الإدارية ومحافظة المنوفية، حيث وردت معلومات تفيد بقيام المختصيين بعملية الإشراف وتسلم محطة مياه الشرب بكفر الخضرة مركز الباجور بالتلاعب فى عدة أمور، وقد أمر المحافظ بتشكيل لجنة تنمية متخصصة لحصر العيوب الفنية والميكانيكية والكهربائية والإنشائية التى شابت تلك العملية.

وقد أوضحت اللجنة أن أهم هذه المخالفات، توريد أصناف بالمخالفة بكراسة الشروط والمواصفات، وكذلك عدم إحكام غرف الإعدام الخاصة بالكلور، فضلا عن سوء الحالة الإنشائية للمحطة، مما أدى إلى رشح جدران الخزانات، وعدم القيام بعزل الحوائط والأرضيات، وتعطل المحطة أكثر من مرة بسبب العيوب الإنشائية.

Sponsored Links

كما أضافت اللجنة أن المختصين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى قاموا بصرف قطع غيار المعدات من مخازن الشركة رغم أن المحطة ما زالت فى الضمان، وقام استشارى المشروع بمخاطبة شركة مياه الشرب، مؤكدًا أن هناك عيوبًا فنية، ولم يتخذ أى إجراء من قبل هذه الشركة المنفذة، بالإضاقة إلى وجود ثقوب بأحواض الترشيح مما أدى إلى تسرب كميات كبيرة من المياه وإعطاء الشركة المنفذة مددًا بالمخالفة للقانون كمهل للتنفيذ بلغت خمس سنوات، مما أدى إلى إهدار 8154000 ثمانية ملايين ومائة وأربعة وخمسين ألف جنيه وهى اعتمادات هذه المحطة.

من جانبه، أحال محافظ المنوفية المختصين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى للنيابة العامة فى محطة مياه كفر الخضرة بالباجور لإهدار المال العام، وأمر بتشكيل لجنة أخرى لتلافى هذه العيوب فورًا لحين الانتهاء من التحقيقات.

------------------------
الخبر : محافظ المنوفية يحيل مسئولى محطة مياه للنيابة لإهدار 8 ملايين جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى