الارشيف / أخبار مصر / محافظات

"أسيوط "تنظم ندوة مع الجمعيات الأهلية لتوعية الشباب بالقضايا السياسية

Sponsored Links
نظمت محافظة أسيوط بالتعاون مع جمعية الرسالة الإنسانية وهيئة بلان إنترناشيونال ندوة تحت عنوان "مكاننا" وذلك بحضور مصطفى أبوغدير مستشار محافظ أسيوط للشئون الإجتماعية و محمد مصطفى ممثل جمعية الرسالة الإنسانية واحمد يوسف ممثل هيئة بلان إنترناشيونال والدكتور علاء عبدالحفيظ استاذ ورئيس قسم العلوم السياسية بجامعة أسيوط.

وقال مصطفى أبوغدير مستشار محافظ أسيوط للشئون الإجتماعية أن الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى تسهم بشكل كبير فى تنمية المجتمع وتوعية أفراده بمشكلات وقضايا مجتمعيه قد تؤثر على المجتمع وبذلك تسهم فى الإستغلال الجيد لقدرات المجتمع دون إهدار.

كما تناول الدكتور علاء عبد الحفيظ خلال الإحتفال دور الشباب فى صنع وإتخاذ القرار والمشاركة المجتمعيه حيث أوضح الفرق بين الإنسان الصالح الذى قد يكون منطوى على نفسه والمواطن الصالح الذى يكون إجتماعى ومشارك إيجابى فى المجتمع كما دعى الشباب إلى السعى إلى تطوير قدراتهم من خلال العمل الجاد.

Sponsored Links

وتم خلال الإحتفال عرض فيلم تصويرى للنماذج الشبابية المشاركة فى المبادرات المجتمعية من خلال 4 مجتمعات هى مجتمع أبو تيج ومجتمع المندرة قبلى ومجتمع البلايزة ومجتمع بنى رافع بالإضافة إلى عرض بعض المساهمات الشبابية المجتمعية على مستوى الجمهورية التى سهمت فى تطوير المجتمع.
وفى ختام اللقاء تم فتح باب النقاش للمشاركين فى الإحتفال والتعرف على مشكلاتهم والتعرف على آراء الشباب ومقترحاتهم لتنمية المجتمع.

------------------------
الخبر : "أسيوط "تنظم ندوة مع الجمعيات الأهلية لتوعية الشباب بالقضايا السياسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى