الارشيف / أخبار مصر / محافظات

بالصور.. بدء الدراسات الميدانية لإقامة ميناء "النجيلة" بمطروح

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links
رغم مرور أقل من 10 أيام على انتهاء فعاليات المؤتمر الاقتصادى الدولى والذى عقد بمحافظة مطروح " مطروح مستقبل الاستثمار فى مصر "، إلا أنه بدأت سريعا الشركة المنفذة لمشروع ميناء النجيلة بالتعاون ومحافظة مطروح ووزارة النقل والقوات البحرية الدراسات الفعلية لإنشاء اول ميناء على ارض المحافظة بمنطقة جرجوب بمدينة النجيلة.

التقى اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الأحد، بديوان عام المحافظة، وفد من اتحاد تحالف الشركات الدولية لإنشاء ميناء النجيلة، بحضور السيد الإمام سكرتير عام المحافظة والنائب البرلمانى سليمان فضل العميرى وعدد من عمد ومشايخ وعواقل المحافظة والقيادات التنفيذية المختصة.

أكد المحافظ خلال اللقاء على أهمية إسراع الشركة فى تنفيذ المشروع لما يمثله من أهمية كبرى لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة وتوفير مصدر دخل لهم.

Sponsored Links

وأضاف المحافظ أن الشركة المنفذة للمشروع ستقوم خلال الـ 6 أشهر القادمة بدراسات ميدانية، بموقع الميناء مع قيامها خلال هذه الفترة بإنشاء رصيفين بحريين للركاب والبترول، مع الاستعانة بعمالة من أبناء المحافظة فى تنفيذ جميع المراحل الإنشائية للمشروع وكذلك خلال التشغيل.

وأوضح المحافظ أن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحرص على تحقيق كل ما يهدف إلى تحقيق الصالح العام لأبناء مصر، بالإضافة إلى حرصه على إحداث تغيير بمحافظة مطروح، عن طريق تنفيذ مشروعات قومية تدر دخلا لأبناء المحافظة خاصة ومصر عامة.

ودعا المحافظ الشركة إلى تحديد أولويات المشروعات الصناعية التى ستقام بالمنطقة الصناعية وأنواعها، بالتنسيق مع محافظة مطروح، حتى يتم اختيار الصناعات التى تتوافق مع مقومات المحافظة ومتطلبات السوق الخارجى.

وأكد خالد نجيب مدير الشركة، أن الشركة المنفذة للمشروع من اكبر الشركات العاملة فى مجال الموانئ، وانه سيتم إقامة المشروع طبقا للبرنامج الزمنى المتفق عليه بين المحافظة والشركة، مضيفا أن هذا المشروع سيعمل على تحقيق التنمية، التى تسعى مطروح لتحقيقها وإنشاء مجتمع عمرانى، بالإضافة إلى أنه تم وضع أبناء المحافظة كأولوية أولى فى العمل بالمشروع.

وأضاف مدير الشركة، بأنه سيتم خلال الشهر الجارى إنشاء مكتب للشركة بمطروح للقيام بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لإقامة المشروعات والانتهاء من كافة الدراسات المطلوبة.

من جانبهم، أشاد الحضور من أهالى مطروح بجهود التنمية المبذولة، بالمحافظة، لتغيير مستقبلها إلى الأفضل، بتوفير فرص عمل ومشروعات استثمارية تنموية كبرى تحقق ما تطمح إليه المحافظة بإمكانياتها، لتحتل مكانتها فى ظل تمتعها بالأمان.

وأكد العمدة عمران امبيوة، أن إنشاء الميناء كان حلم يراود أهالى مطروح، واليوم بدأت أولى خطوات تنفيذه بفضل جهود محافظ مطروح.

كما أعرب رحومه جويده العميرى، أحد عواقل مدينة النجيلة، عن شكره لرئيس الجمهورية على الموافقة على إقامة المشروع ولمحافظ مطروح الذى يعتبرونه ابنا من أبناء المحافظة والذى يسعى دائما إلى تحقيق الصالح العام.

وقال النائب سليمان فضل "إننا مستعدون لتقديم كافة أوجه الدعم للشركة وللمحافظة لإتمام هذا المشروع الذى سيكون ثورة حقيقة للمحافظة، وتكون نتائجها على مصر بأكملها وليس محافظة مطروح فقط ".
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : بالصور.. بدء الدراسات الميدانية لإقامة ميناء "النجيلة" بمطروح .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى