الارشيف / أخبار مصر / محافظات

نجاح أول عملية زرع كلى بمستشفيات جامعة أسيوط

Sponsored Links
أكد الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط نجاح إجراء أول عملية لزراعة الكلى فى مستشفيات أسيوط الجامعية، معرباً عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز الطبى الذى يمثل إضافة جديدة لما تقدمه المستشفيات من خدمة متميزة فى شتى التخصصات الطبية الدقيقة، والتى يستفيد منها ملايين المرضى سنوياً من جميع المحافظات .

جاء ذلك خلال استقباله فريق طبى من جامعة مارتن لوثر الألمانية فى ختام زيارته الأولى للجامعة، والذى يضم دكتور بارولو فورنارا رئيس الجمعية الألمانية للمسالك البولية، ورئيس لجنة زراعة الكلى بالبرلمان الألمانى، والدكتور أولاف كريتوف أستاذ جراحة المسالك البولية بألمانيا، وذلك بحضور دكتور طارق الجمال عميد كلية الطب .

من جانبه أشاد دكتور فورنار رئيس الفريق الألمانى بمستشفى جراحة المسالك البولية والكلى بجامعة أسيوط لما تتمتع به من إمكانيات وأجهزة طبية متقدمة، وما تضمه من كوادر بشرية متميزة على أعلى مستوى من التدريب، إلى جانب ما تنفرد به من الحرص على مصلحة المريض والمثابرة فى علاجه والالتزام بأخلاقيات المهنة على أكمل وجه .

Sponsored Links

وأوضح دكتور الجمال أن زيارة الفريق الطبى تأتى فى إطار برنامج علمى مشترك بين جامعة أسيوط وجامعة مارتن لوثر الألمانية والتى بموجبها يقوم الفريق الألمانى بإجراء عشرة عمليات لزراعة الكلى لصالح مرضى مستشفيات أسيوط الجامعية، وذلك على مدار عدد من الزيارات الشهرية .

------------------------
الخبر : نجاح أول عملية زرع كلى بمستشفيات جامعة أسيوط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى