الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظ السويس يعلن بديلا لمراكز الدروس الخصوصية بعد غلقها

Sponsored Links
عقد اللواء العربى السروى محافظ السويس اليوم، اجتماعا طارئا بحضور عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم وسلمى الشاعر وكيل المديرية، ومصطفى الزغبى مدير عام التعليم العام، لمناقشة بدائل قرار غلق مراكز الدروس الخصوصية تلبية لرغبات أولياء الأمور والطلاب.

وقرر السروى - فى إطار سعيه لإيجاد حل بديل لمراكز الدروس الخصوصية - زيادة رسوم مجموعات التقوية المدرسية بقيمة 20 جنيهاً بكل مراحل التعليم فى كل صفوف النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية ويدرس فيها معلمو المدرسة فقط عدا طلاب الصف الثالث الثانوى العام بكل مدارس المحافظة، حيث تقرر اختيار 7 مدارس ثانوية كمقر لمجموعات تقوية تحت إشراف مباشر من مديرية التربية والتعليم للطالب الحق فى اختيار المعلم الذى يريده وبمعرفته سواء من داخل المدرسة أو خارجها شريطة أن يكون من بين القائمين على التعليم بالمحافظة.

وأوضح عبد الحافظ وحيد أن مواعيد مجموعات التقوية بكل صفوف النقل والشهادات العامة بما فيها صفوف الثالث الثانوى العام تبدأ عقب انتهاء اليوم الدراسى وتحديداً ما بين الساعة 2 : 4 بعد الظهر يومياً عدا يوم السبت تعمل فيه المجموعات ابتداءً من 9 صباحاً إلى 4 مساءً على أن تتوقف كل مجموعات التقوية عن عملها يوم الجمعة والعطلات الرسمية.

Sponsored Links

أضاف عبد الحافظ أن المدارس الثانوية السبع التى تم تحديدها لإقامة مراكز لمجموعات التقوية هى فى إدارة جنوب مدرسة السويس الثانوية بنات (القديمة)، مدرسة السويس الثانوية بنين(العسكرية)، السويس الثانوية الجديدة بنات.

فى إدارة شمال "مدرسة شادية سلامة الثانوية بنات، مدرسة السلام الثانوية بنات، مدرسة العاشر من رمضان الثانوية بنات، فى إدارة الجناين" مدرسة أبو حامد الغزالى الثانوية المشتركة.

أشار بيان صادر من مديرية التربية والتعليم على انحيازها الكامل نحو مصلحة كل الطلاب فى حدود ما تقرره اللوائح والقوانين وترفض تماماً كل ما أثير حول أدائها وسياستها فيما يخص قرار غلق مراكز الدروس الخصوصية أو غيره مشيرة إلى أنها ليس لديها أى خلاف مع أولياء الأمور إلا فيما يتعارض مع مصلحة الطلاب داعية الجميع إلى تغليب الصالح العام للوطن ومد يد العون من أجل النهوض بمنظومة التعليم بالمحافظة.

------------------------
الخبر : محافظ السويس يعلن بديلا لمراكز الدروس الخصوصية بعد غلقها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى