الارشيف / أخبار مصر / محافظات

أسيوط تصدر توصيات مستقبلية للتصدى لظاهرة الحرق المكشوف لمخلفات الزراعة

Sponsored Links
قالت هالة محمود فرغلى مدير إدارة شئون البيئة بمحافظة أسيوط، إن المحافظة عقدت اجتماعا عاجلا، بناءً على تعليمات من المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، لمناقشة تفشى ظاهرة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وكيفية التصدى لها وإيجاد حلول عاجلة للقضاء على هذه الظاهرة مستقبلا والتى تأتى مع بداية موسم الحصاد لبعض الزراعات الصيفية وخاصة الذرة الرفيعة، وذلك برئاسة اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط .

وقال سكرتير عام المحافظة، إنه تم خلال الاجتماع بحث إمكانية استغلال المخلفات الزراعية، وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة بأسيوط وإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة لتدوير تلك المخلفات، بالإضافة إلى تفعيل القانون لمعاقبة كل من يقوم بحرق المخلفات الزراعية، وتحرير مخالفات ومحاضر بذلك من قبل الجهات المعنية.

وأشارت هالة فرغلى إلى أن الاجتماع قد خلص لمجموعة من التوصيات أهمها تحديد الأماكن والمساحات التى ينتج عنها حرق مكشوف بصفة كثيفة سنويا والمسببة للاختناقات، كما يتم تشغيل المفارم الموجودة فى محطة الميكنة وعمل صيانة دورية لها، حتى يتم الاستفادة منها سنويا، كما يتم التنبيه على الوحدات المحلية توفير وسيلة لنقل المخلفات الزراعية من أماكنها إلى أماكن الفرم حتى يتم فرمها، بالإضافة إلى التعاون بين الجامعة والمحافظة لإتمام عمليات النقل والفرم، حتى يمكن لمصانع الأسمنت استخدامها فى أفران الحريق.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : أسيوط تصدر توصيات مستقبلية للتصدى لظاهرة الحرق المكشوف لمخلفات الزراعة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى