الارشيف / أخبار مصر / محافظات

مطروح وأسوان أولى المحافظات فى تطبيق «الحكومة الإلكترونية»

Sponsored Links
قال مدير عام مشروعات تطوير الخدمات الحكومية، اللواء محمد عزت، إنه تم اختيار مطروح وأسوان كأولى محافظات الجمهورية فى تطبيق منظومة الحكومة الإلكترونية، للعمل على تقديم خدمات مميزة للمواطنين.

وأضاف عزت، على هامش اجتماع فى ديوان عام محافظة مطروح، اليوم الثثاء، أن المنظومة الجديدة ستعمل على ميكنة جميع الأعمال الإدارية، وتسهيل الإجراءات فى أهم الإدارات الخدمية، والتوقيع إلكترونيا، موضحا أن الهدف هو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلا عن العمل على تحسين أداء الموظفين ومديرى الإدارات والسلطة المختصة، بالتعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة، والإصلاح الإدارى، ومحافظة مطروح.

وأشار محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد، إلى أنه سيتم العمل على الربط بين ديوان عام المحافظة والمراكز والأحياء لتبادل البيانات، ولتقديم الخدمة من خلال الشباك الواحد، مؤكدا أن المنظومة الجديدة سيكون لها دور فعال خاصة مع اتساع مساحة المحافظة، حيث يمكن لأى مواطن فى أية مدينة استخراج شهادات الميلاد أو أية أوراق رسمية أخرى من خلال الربط الإلكترونى مع السجل المدنى.

Sponsored Links

وتابع مدير مركز المعلومات بالمحافظة، خالد إبراهيم، أنه تم بالفعل تدريب العاملين على التدريب الأساسى والمتقدم، وعمل شبكة محلية، وربط جميع إدارات الديوان العام بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين، كما تم تطوير أجهزة الحاسب الآلى، وتوفير ماسحات ضوئية وطابعات، بالإضافة إلى التدريب على التطبيقات.

واستكمل «سيتم التدريب على التطبيقات اعتبارا من 15 ديسمبر الحالى، للعاملين فى الإدارات المختلفة ومجالس المدن، حتى يحقق الهدف الرئيسى من تطبيق المنظومة الجديدة».

------------------------
الخبر : مطروح وأسوان أولى المحافظات فى تطبيق «الحكومة الإلكترونية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا