الارشيف / أخبار مصر / محافظات

«شئون البيئة» يوافق على دراسات توسعة محطة كهرباء دمنهور الجديدة

Sponsored Links
وافق جهاز شئون البيئة التابع لوزارة البيئة على الدارسات المقدمة من الشركة المكلفة بإقامة توسعات محطة توليد كهرباء دمنهور الجديدة «ذات الدورة المركبة»، بعد مراجعة وتقييم الدراسات والبيانات المقدمة من قبل الشركة.

وضمنت الدراسات التي راجعها الجهاز برئاسة المهندس أحمد أبو السعود، الرئيس التنفيذي، تقييم الأثر البيئي للمحطة الجديدة، والالتزام باستخدام الغاز الطبيعي كوقود أساسي لـ«الغلايات»، والسماح باستخدام السولار كوقود بديل في حالات الطواريء، و تركيب «المداخن» لتحسين احتراق الوقود، ومعالجة مياه الصرف الصحى وإعادة تدويرها واستخدامها، بالإضافة إلى الالتزام بحدود ملوثات الهواء والضوضاء، وصحة بيئة العمل وعوامل الأمان للعاملين.

كانت وزارة الكهرباء أعلنت نهاية مارس الماضى عن مشروع إنشاء محطة كهرباء دمنهور الجديدة «الدورة المركبة» بطاقة إجمالية 1800 ميجا وات على مرحلتين، للحد من ظاهرة انقطاع الكهرباء، وتضمن المحطة الجديدة رفع كفاءة الوحدات الغازية في حرق الوقود بنسبة 20 %.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «شئون البيئة» يوافق على دراسات توسعة محطة كهرباء دمنهور الجديدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا