الارشيف / أخبار مصر / محافظات

جولة بالدراجات على كورنيش الإسكندرية للتوعية بالمناخ

Sponsored Links

اختتم المعهد السويدى بالإسكندرية فاعليات المعرض الفنى الدولى «مواجهة تغير المناخ»، أمس بجولة للدراجات شارك فى تنظيمها جهاز شئون البيئة وفريق جو بايك، حيث بدأت الجولة من أمام مركز الإسكندرية للإبداع فى وسط الإسكندرية مرورا بطريق الكورنيش حتى كوبرى ستانلى شرقا ثم العودة إلى نقطة الختام غربا أمام مبنى المعهد السويدى فى المنشية.

وقد شهدت الجولة مشاركة واسعة من المواطنين السكندريين والأجانب المقيمين فى الإسكندرية بالإضافة إلى السيد بيتر ويديرود مدير المعهد السويدى بالإسكندرية وبعض العاملين بالمعهد.
كما شارك فى هذه الفاعليات جهاز شئون البيئة من خلال «مشروع استدامة النقل فى مصر» والممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى ومرفق البيئة العالمية، من خلال دعوة أعضاء فرق الدراجات التى يرعاها المشروع فى محافظتى المنوفية والفيوم للترويج وتشجيع المشى وركوب الدراجات.

Sponsored Links

وكان المعهد السويدى بالإسكندرية قد نظم المعرض الفنى الدولى «مواجهة المناخ» بالتعاون مع المعهد السويدى فى ستوكهولم ومؤسسة مزج الثقافية فى القاهرة، بالتزامن مع قمة زعماء العالم فى العاصمة الفرنسية باريس يوم 29 نوفمبر لمواجهة ظاهرة تغير المناخ.
وتعد السويد من الدول الرائدة فى مكافحة الأضرار الناجمة عن تغير المناخ، فهى كانت الدولة الأولى فى أوروبا التى تقوم بإنشاء هيئات لحماية البيئة، بل وكانت أيضا الدولة الأولى التى تقوم بفرض ضرائب على الانبعاثات الناجمة عن الكربون من خلال الأدوات الاقتصادية التقدمية.

------------------------
الخبر : جولة بالدراجات على كورنيش الإسكندرية للتوعية بالمناخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا