الارشيف / أخبار مصر / محافظات

نقابة الأطباء تحيل محافظ سوهاج إلى لجنة آدب المهنة

Sponsored Links

• الجميعة العمومية تطالب بإقالة عبدالمنعم وتتهمه بالتسبب فى تدهور المنظومة الصحية فى المحافظة

طالبت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء البشريين بسوهاج، والتى انعقدت مساء أمس الأول، بإقالة محافظ سوهاج أيمن عبدالمنعم من منصبه، بعد أن اتهمته بأنه «غير أمين على مصالح المواطنين»، وتسبب فى تدهور المنظومة الصحية بالمحافظة.
وأعلنت الجمعية العمومية، وفقا لبيان صادر عن نقابة الأطباء، أمس، رفضها للخطاب الذى أرسله لها المحافظ لأنه لا يحتوى على صيغة اعتذار، مع التأكيد على إحالته بصفته طبيبا، إلى لجنة آداب المهنة بالنقابة العامة للأطباء.
وتابعت أنها ستقدم بلاغ للنائب العام ضد المحافظ لمخالفته نصوص الدستور والقانون وقسم الوظيفة العامة، مطالبة جميع الأطباء بالمحافظة بحصر أوجه القصور بالمستلزمات والأجهزة الطبية، وتقديم شكوى بها للنقابة حتى تقوم النقابة بإبلاغ النيابة الإدارية ضد المحافظ بصفته المسئول الأول عن الخدمات الطبية بالمحافظة.
ودعت الجمعية العمومية إلى تنظيم وقفات احتجاجية بجميع المستشفيات بالمحافظة يوميا اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، للمطالبة بإقالة المحافظ مع الحرص على عدم توقف تقديم الخدمة الطبية حرصا على مصالح المرضى والمواطنين.
من جانبه، قال أمين عام نقابة الأطباء، الدكتور إيهاب الطاهر، إن الأزمة تعود إلى قيام محافظ سوهاج بتحويل نقيب الأطباء بسوهاج أحمد فوزى إلى النيابة الإدارية، بعدما حذر الأخير من قصور الخدمات الطبية فى المحافظة.
وتابع الطاهر، فى تصريحات لـ«الشروق» أمس، أن الأطباء الشباب الذين يقضون سنة التكليف فى سوهاج كانوا يحصلون على حوافز لأنهم يذهبون إلى مناطق نائية، وعندما تم إلغاء تلك الحوافز توقف الكثير من الأطباء عن الذهاب إلى سوهاج، وهو ما جعل نقيب الأطباء بسوهاج يحذر من قصور الخدمة الطبية فى المحافظة بسبب غياب الأطباء عن نصف المستشفيات هناك، ويطالب بعودة الحوافز مرة أخرى.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : نقابة الأطباء تحيل محافظ سوهاج إلى لجنة آدب المهنة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا