الارشيف / أخبار مصر / محافظات

«الشروق» تكشف أسباب تراجع نسبة المشاركة فى الانتخابات البرلمانية بالسويس

Sponsored Links

كشفت نتائج المشاركة فى الانتخابات البرلمانية أن محافظة السويس هى الأقل مشاركة بنسبة 18 %، وذلك رغم أنها كانت من أعلى المحافظات مشاركة قبل ثورة يناير.

وقال النائب البرلمانى طلعت خليل، إن السبب الرئيسى لإحجام المواطنين عن المشاركة فى الانتخابات البرلمانية هو الغضب الشعبى، نتيجة انهيار البنية التحتية والشوارع المغلقة لدواع أمنية، إضافة إلى تشريد العمال وفصلهم تعسفيا، بجانب حرمان أهالى القطاع الريفى بالسويس من مياه الشرب والرى وانهيار الصرف الصحى بالسويس، مشيرا إلى أن المواطنين عبروا عن غضبهم، لأنهم وجدوا الدولة عاجزة فى مواجهة بعض رجال الأعمال بالسويس الذين اغلقوا المصانع وشردوا العمال كما حدث لعمال الزيوت المتكاملة، بجانب أن ازمة عمال شركة مصر ايران مازالت مستمرة. وحذر خليل من غضب السوايسة، مؤكدا اننا فى البرلمان علينا مسئولية مضاعفة من اجل انهاء الأزمات.

فيما قال مصطفى حسانى، أحد مؤسسى جروب كاميرا السويس، أن من اسباب مقاطعة الناخبين بالسويس للانتخبات هو عدم رضا الشباب عن بعض المرشحين الذين استخدموا المال السياسى، واستخدام ما يطلق عليهم المرتزقة، الذين يقومون بالالتفاف حول أى مرشح لديه أموال، بجانب عدم وجود ممثلين للشباب.

Sponsored Links

أما سمير حسن عامل، فقال نحن فى السويس لم ولن نشارك فى أى انتخابات إلا بعد أنهاء الأزمات التى يعانى منها العمال.

------------------------
الخبر : «الشروق» تكشف أسباب تراجع نسبة المشاركة فى الانتخابات البرلمانية بالسويس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا