الارشيف / أخبار مصر / محافظات

البدرى فرغلى: بورسعيد ستدفع ثمن «أسوأ انتخابات» فى تاريخها غاليًا

Sponsored Links

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات بمحكمة بورسعيد الابتدائية، نتائج المؤشرات الأولية لفرز صناديق انتخابات مرحلة الإعادة للجولة الثانية من انتخابات مجلس النواب، فوز محمود حسين مرشح (مستقبل وطن) بمقعد الدائرة الأولى بالعرب والشرق وبورفؤاد بـ15149 صوتًاـ بينما حصل منافسه المهندس عماد إسحاق على 8640 صوتًا.

بينما حسم سليمان وهدان مرشح حزب (الوفد) بمقعد الدائرة الثانية بـ13797 صوتًا على على منافسة الحسيني أبو قمر الذي حصل على 11981 صوتًا.

Sponsored Links

وفي الدائرة الثالثة، حصد أحمد فرغل على 22 ألفًا و516 صوتًا ليفوز بأحد المقاعد المخصصة للدائرة، فيما حصلت رانيا السادات على المقعد الثاني بعد حصولها على 13 ألفًا و862 صوتًا، على حساب الدكتور شريف صالح الذي حصل على 9616 صوتًا، وأحمد سليمان الذي حصل على 8371 صوتًا.

ووصف البدرى فرغلى رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، نتيجة الانتخابات بـ«المأساة» وقال إنها "أسوأ انتخابات فى تاريخ بورسعيد السياسى"، مشددًا على أن "بورسعيد ستدفع الثمن غاليًا".

وأضاف فرغلي، أن "المال السياسى «الفاسد» أصبح هو «السيد» في بورسعيد"، واتهم الأجهزة الأمنية بعدم التحرك لوقف هذا المشهد «الكارثى»، بعدما تحولت مقرات المرشحين الانتخابية إلى بنوك، بحسب وصفه.

وقال رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، إن "80% من المواطنين غير راضيين وهذه انتكاسة خطيرة"، وأضاف أن "هؤلاء النواب لن يعبروا عن الطبقات الشعبية، وإنما سيتحدثون إلى الأحزاب الاستثمارية بلغة «رأسمالية»".

وأوضح اللواء مجدى نصر الدين محافظ بورسعيد، أن غرفة العمليات الرئيسية بمبنى ديوان عام المحافظة، أفادت بأن مؤشرات الفرز الأولية أظهرت أن عدد من أدلوا بأصواتهم فى اليوم الثانى لجولة الإعادة بلغ 77912 ناخبًا بنسبة 16% من إجمالى الكتلة التصويتة البالغة 470 ألف ناخب لهم حق التصويت، وجاءت أعلى نسبة مشاركة بقرى حى الجنوب الدائرة الثانية بـ28381 صوتًا، تليها الدائرة الأولى بـ23583 صوتًا، وأقلها بحى المناخ بالدائرة الثالثة بـ2594 صوتًا.

------------------------
الخبر : البدرى فرغلى: بورسعيد ستدفع ثمن «أسوأ انتخابات» فى تاريخها غاليًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا