الارشيف / أخبار مصر / محافظات

«تواضروس» يخصص عظات الأربعاء في ديسمبر لكنائس الإسكندرية

Sponsored Links

يلقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء الأربعاء، عظته الأسبوعية بكنيسة مارمينا بمنطقة المندرة شرق الإسكندرية، وهي العظة التي اعتاد أن يلقيها بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بالقاهرة، وذلك في إطار تقليد جديد منه، للتواجد بين شعب الكنيسة في المحافظات.

وعلمت «الشروق»، أن تلك العظة لن تكون الأخيرة في شهر ديسمبر بالإسكندرية، حيث مقرر أن يتبعها بـ4 عظات يوم الأربعاء من الأسابيع المقبلة في 9 و16 و23 و30 من ديسمبر الجاري.

Sponsored Links

وقال القمص رويس مرقص وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، إن البابا تواضروس قد وصل مساء الثلاثاء للإسكندرية، حيث ألقى محاضرة في مادة العهد الجديد بالكلية الإكليركية بالمقر البابوي.

وجاءت محاضرة البابا لطلبة الكلية، عن الحكمة في الكتاب المقدس بعهديه، وحضرها الأنبا كيرلس آفا مينا رئيس دير مارمينا بالكينج مريوط، والقمص رويس مرقص وكيل عام البطريركية، والقمص أبرآم بشوندي وكيل الكلية الإكليريكية بالإسكندرية، والقس أنجيلوس إسحق سكرتير البابا، وعدد من الآباء الكهنة من الإسكندرية وإثيوبيا، ورهبان دير مارمينا الذين يدرسون بالكلية ومدرسي الكلية.

وتعد تلك هي الزيارة الأولى للبابا، منذ عودته الأحد الماضي من القدس، عقب ترأسه صلاة جناز الأنبا أبراهام مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى، الذي تنيح الأربعاء قبل الماضي عن عمر 73 عاما.

------------------------
الخبر : «تواضروس» يخصص عظات الأربعاء في ديسمبر لكنائس الإسكندرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا