الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظات الإعادة.. كاملة العدد أمنيا

Sponsored Links

تتسلم مدارس دمياط.. الأمن يكثف تواجده فى السويس.. وطوارئ إدارية فى الغربية.. و9 آلاف جندى لتأمين الناخبين فى كفر الشيخ

أنهت محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية استعداداتها من خدمات امنية ولوجيتسية لتوفير أكبر قدر من الراحة واليسر للناخبين.

Sponsored Links

فى دمياط قام اللواء فيصل دويدار مدير الأمن، بتفقد الخدمات الأمنية والأكمنة الحدودية فى بعض مراكز الشرطة، حيث قام بالمرور على تمركزات المدينة ومركز شرطة كفر سعد وكفر البطيخ بالإضافة للأكمنة الحدودية «كمين السلام وكمين الإسعاف».
وشدد «دويدار» على القيادات والضباط والقوات بضرورة اليقظة التامة، كما كلف إدارة البحث الجنائى بدمياط بنشر خدمات الشرطة السرية بكل الشوارع والميادين مع قيام ضباط البحث الجنائى بتوسيع دائرة الاشتباه وفحص كل ما قد يخل بالأمن العام لتحقيق الأمن بالمدينة وإحباط جميع المخططات التى قد تهدف إلى زعزعة الاستقرار.
دويدار أكد على حسن معاملة المواطنين بما لا يخالف انفاذ القانون وسير العمل، مع التصدى بكل حزم لأى محاولة من شأنها تعكير صفو الأمن العام، فيما تسلمت مدارس المرحلة الثانية استعدادا لتأمينها.
فى السويس واصلت قوات الأمن بالمحافظة استعداداتها لتأمين الانتخابات، وكثفت من تواجدها بشوارع السويس والميادين الرئيسية وبالمدخل الجنوبى لقناة السويس ونفق الشهيد أحمد حمدى الذى يربط المحافظة مع سيناء.

وقام اللواء جمال عبدالبارى مدير أمن السويس بتفقد قوات الشرطة المكلفة بعمليات التأمين، كما قام مدير الأمن بالاجتماع مع الضبط المكلفين بتامين الانتخابات، مؤكدا وجود تنسيق كامل بين مديرية أمن السويس وقيادة الجيش الثالث فى تأمين الانتخابات.
وفى الشرقية تسلمت قوات الأمن مقار اللجان الانتخابية أمس الأول، واستعدت 1843 مدرسة لاستقبال 3 ملايين و891 ألفا و162 ناخبا فى جولة الاعادة بين 68 مرشحا تم تصعيدهم للإعادة للفوز بـ30 مقعدا بالبرلمان.
وفى الغربية أصدر المحافظ سعيد مصطفى كامل توجيهاته لرؤساء مجالس المدن والأحياء ومديرى قطاعات المحافظة برفع حالة الطوارئ، والتنسيق مع اللجنة العامة للانتخابات برئاسة المستشار مجدى عبدالحليم رئيس اللجنة العامة لمتابعة تجهيز وتأمين اللجان بصورة كاملة.
كما فرضت الأجهزة الأمنية بالمحافظة حالة من الاستنفار الأمنى حيث انتشر ضباط وأفراد الشرطة يرافقهم قوات من الجيش والقادة العسكريين لتأمين سير عمليات الانتخاب لضمان تأمين جميع المواطنين أثناء الإدلاء باصواتهم.

جدير بالذكر أن من لهم حق التصويت فى نطاق دوائر المحافظة يبلغ 3 ملايين و129 ألفا و134 ناخبا، ويبلغ عدد اللجان التى سيتم التصويت بداخلها 1417 لجنة داخل 702 مركز انتخابى ومخصص لها 24 نائبا فردى، و7 نواب بالقائمة.
توافد صباح امس الاثنين 9 الاف من قوات الامن وقوات الجيش إلى المحافظة وذلك لبدء عملية انتشارهم وتسكينهم للجان الانتخابية والمقار الانتخابية المختلفة بالمحافظة خلال انتخابات المرحلة الثانية، حيث بدأت عمليات تسكين القوات فى المناطق المخصصة لهم.
واكد الدكتور أسامة حمدى، محافظ كفر الشيخ، فى تصريحات صحفية انه تم اتخاذ جميع الاستعداد الأمنية واللوجستية والخدمية لإجراء الانتخابات.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تشكيل غرفة العمليات التى تم تشكيلها، برئاسة اللواء حسين الطاهر، السكرتير العام للمحافظة رئيس غرفة العمليات المتابعة لانتخابات النواب بكفرالشيخ، حيث تم التأكد من مدى جاهزية مقار الاقتراع، حيث تم تحديد موقع عقد اللجان العامة فى الدوائر الانتخابية الثمانية، والمكان الاحتياطى.
من ناحيته قال الدكتور أحمد الجنزورى، مدير هيئة الإسعاف بكفر الشيخ، خلال تصريحات صحفية، إنه تم تخصيص 96 سيارة إسعاف فى جميع مدن ومراكز المحافظة، وستكون قريبة من عدد من اللجان الانتخابية وبمدن المحافظة.

وأضاف أنه تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية مقرها الهيئة الفرعية بكفر الشيخ، وإلغاء إجازات العاملين بالهيئة طوال يومى انتخابات مجلس النواب بالمحافظة.
كما قرر اللواء محمد عاطف مدير الأمن إلغاء جميع إجازات الضباط والأفراد حتى انتهاء الانتخابات، إلا للضرورة القصوى والطوارئ الشديدة.
وأعلن مدير الأمن حالة الطوارئ القصوى بكفر الشيخ، محذرا أى شخص أو جماعة من محاولة عرقلة الانتخابات أو إفسادها بأى شكل أو صورة مؤكدا الضرب بيد من حديد لكل من يحاول ذلك.

------------------------
الخبر : محافظات الإعادة.. كاملة العدد أمنيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا