الارشيف / أخبار مصر / محافظات

«غلق موانئ- توقف الصيد- انقطاع الكهرباء».. الأمطار تضرب من جديد

Sponsored Links

• الإسكندرية تواجه «نوة قاسم» بفتح 11 مصبًا مغلقًا و54 سيارة شفط فى المناطق الساخنة

• انقطاع التيار الكهربائى عن عدد قرى البحيرة.. وتوقف حركة الصيد فى بوغازى إدكو ورشيد

Sponsored Links

•توقف حركة الصيد فى ميناء وبوغاز البرلس.. وتعطل حركة المرور على الطريق الدولى الساحلى

ضربت الأمطار الغزيرة المحافظات الساحلية، أمس، ما تسبب فى إغراق عدد من الشوارع وتوقف حركة المرور فى بعض المناطق، فضلاً عن غلق عدد من الموانىء وتوقف حركة الصيد لحين تحسن الأحوال الجوية.

فمنذ الصباح الباكر تساقطت الأمطار على جميع مناطق الإسكندرية، تزامنا مع نوة «قاسم»، التى تستمر على مدى 3 أيام، وتصحبها رياح رعدية، إلا أن حركة المرور كانت منتظمة، فيما عدا الطريق الصحراوى والدولى، الذى تكدست فيه السيارات لساعات طويلة، بسبب بطء حركة السيارات، تجنبا لوقوع حوادث طرق معتادة خلال فترات النوات.
وقال رئيس شركة الصرف الصحى، اللواء محمود نافع، إن سيارات كسح المياه موجودة فى جميع المناطق منذ اللحظات الأولى لهطول الأمطار، تجنبا لغرق الشوارع مرة أخرى، مضيفا أنه تم الاستعداد لنوة «قاسم» التى حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية بالدفع بـ54 سيارة شفط متمركزة فى النقاط الساخنة التى تمثل بؤر تجمعات لمياه الأمطار.

وأضاف نافع أن الشركة انتهت بحلول عاجلة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحى فى المحافظة، حيث تم الانتهاء من فتح 11 مصبا مغلقا على طريق الكورنيش، كما تم رفع كفاءة الشبكة فى عدد من المناطق التى تمثل بؤرا للمياه مع كل نوة ممطرة، لافتا إلى أن الخط الساخن للشركة يستقبل جميع شكاوى واستغاثات المواطنين من المشكلات، التى تتعرض لها شوارعهم من الأمطار، وتتعامل معها فى الحال.
وفى السياق، شهدت محافظة البحيرة سقوط أمطار غزيزة تسببت فى تحول الشوارع إلى برك ومستنقعات، خاصة فى قرى الريف، لعدم وجود شبكات صرف صحى، وانقطع التيار الكهربائى عن عدد من القرى والنجوع، لا سيما فى المدن الساحلية، ومنها كفر الدوار، وإدكو، ورشيد، والمحمودية، وأبو حمص.
وأكد شيخ الصيادين فى البحيرة، رمضان عبده، توقف حركة الصيد فى بوغازى إدكو ورشيد، بسبب ارتفاع الأمواج فى البحر الأبيض المتوسط أمام مراكب الصيادين.
وعلى الجانب ذاته، أوضح رئيس ميناء الصيد بالبرلس، العميد يسرى الدسوقى، فى تصريحات صحفية أن ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية وهطول الأمطار تسببا فى توقف حركة الصيد فى ميناء وبوغاز البرلس، نتيجة سوء الأحوال الجوية، كما توقفت حركة المرور فى عدد من الشوارع والطرق بمحافظة كفر الشيخ، خاصة على الطريق الدولى الساحلى.

وأوضح نقيب الصيادين، أحمد نصار، عمليات الصيد المصرية فى البحر المتوسط وداخل بحيرة البرلس متوقفة لحين تحسن الأحوال الجوية، بينما رست عشرات السفن على الشواطئ نتيجة توقفها عن العمل.
ونقل محافظ كفر الشيخ، الدكتور أسامة حمدى عبدالواحد، أمس، تبعية ميناء الصيد فى البرلس إلى ديوان عام المحافظة بشكل مؤقت، لحين استكمال الهيكل التنظيمى والإدارى لمدينة برج البرلس، التى من المقرر أن تتولى مسئولية الميناء بدلا من مدينة مصيف بلطيم.

------------------------
الخبر : «غلق موانئ- توقف الصيد- انقطاع الكهرباء».. الأمطار تضرب من جديد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا