الارشيف / أخبار مصر / محافظات

في مؤتمر لدعم السياحة التعليمية بشرم الشيخ.. فودة: لدينا أساتذة اللغات والبرامج العالمية

Sponsored Links
أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن مدينة شرم الشيخ من أفضل المدن التي توفر فرص السياحة التعليمية، بما تمتلكه من إمكانيات تؤهلها لذلك بدلا من السفر لدول أوربا لتعلم اللغة، حيث أن: "لدينا أساتذة متحدثي اللغة الأم والبرامج العالمية ونعمل على إنشاء أكاديميات مستقلة، يقوم فيها الطالب بالدراسة، بحيث يكون التحدث باللغة الإنجليزية ملزماً داخل إطار هذه الأكاديميات لجميع من يعمل بها ويدرس بها".

أضاف، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، خلال مؤتمر دعم السياحة، اليوم، بعنوان السياحة التعليمية، أن فنادق شرم الشيخ متميزة: "وبإمكاننا المساهمة والتخطيط لمثل هذه البرامج وبناء السياحة بوجه جديد يخرجها من روتينها المعتاد، ويجعل منها وجهة متعددة الخيارات حتى تضمن لها البقاء والاستمرارية".

من جهته أكد المهندس علي حبيب، مدير عام مقر جامعة المنصورة بشرم الشيخ، منظمة المؤتمر، أن التقارير الدولية تشير إلى أن مصر ما زالت في مقدمة دول المنطقة في مجال التعليم والتعليم العالي، الأمر الذي يشكل حافزا أمام الطلبة الوافدين لاختيار الجامعات المصرية لاستكمال دراساتهم الجامعية سواء بمستوى البكالوريوس أو الدراسات العليا، لذلك فان الاهتمام بقطاع السياحة التعليمية وتقديم الدعم المادي والإعلامي والإداري سيعود بالفائدة الحقيقية على مصر، مشيرا إلي أن السياحة التعليمية ينظر إليها كنوع من أنواع السياحة الدولية كالعلاجية والترفيهية.

Sponsored Links

وأكد الدكتور حمدان ربيع، رئيس قسم الآثار بكلية الآداب جامعة دمياط، أن مصر تستقبل أعدادا كبيرة من الطلبة من مختلف الدول، نتيجة لتميز جامعاتنا، والقدرة على تدريس جميع التخصصات العلمية، ما يعد دافعا رئيسا لقدوم هذه الأعداد الكبيرة من الطلبة للدراسة في مصر.

وأكد الباحث الكويتي، فهد العنزي، أن الجامعات المصرية تعتبر من أهم الجامعات على المستوى الإقليمي لما تمتلكه من قدرات هائلة، مكنتها من متابعة التطور الهائل في شتى ميادين الحياة المعرفية والعلمية: "فخلال العقد الماضي كان هناك ثورة ضخمة في تطبيقات الحاسب التعليمي في مصر، وظهر مفهوم التعليم الإلكتروني الذي يعتمد على التقنية لتقديم محتوى للمتعلم بطريقة جيدة وفعالة".

------------------------
الخبر : في مؤتمر لدعم السياحة التعليمية بشرم الشيخ.. فودة: لدينا أساتذة اللغات والبرامج العالمية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا