الارشيف / أخبار مصر / محافظات

قوات الجيش والشرطة تحكم قبضتها على «الإعادة» فى جنوب سيناء

Sponsored Links

اتفاق مع شيوخ القبائل لنقل الناخبين إلى لجان التصويت.. وحراسة مشددة على أماكن تواجد القضاة
قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن "قوات الجيش والشرطة تسلمت المقار الانتخابية فى جميع مدن المحافظة، أمس، لتأمينها استعددًا لإجراء جولة الإعادة من انتخابات مجلس النواب"، موضحا أنه "تم التنسيق مع شيوخ القبائل السيناوية على نقل الناخبين من التجمعات البدوية والوديان والقرى إلى مقار اللجان، عن طريق وسائل مواصلات مُيسرة لتسهيل عملية الاقتراع عليهم".

وأضاف المحافظ، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الإثنين، أنه "تم توفير مولدات كهرباء احتياطية فى كل لجنة، بجانب سيارتى إسعاف ومطافىء، مع تجهيز بوابات إلكترونية فى كل لجنة"، مؤكدا تأمين أماكن إقامة القضاة وتكثيف الحراسة عليها حرصا على سلامتهم؛ حيث من المقرر وضعهم تحت تشديدات أمنية حتى عودتهم إلى محافظاتهم عقب انتهاء الجولة الثانية".

Sponsored Links

على جانب آخر، أوضح مدير أمن جنوب سيناء اللواء مجدى موسى، أنه "تم الدفع بقوات من الشرطة والجيش الميدانى الثالث لتأمين اللجان الانتخابية بجميع المدن على أعلى مستوى"، مشيرا إلى أن عناصر الجيش الثالث الميدانى مسؤولة عن تأمين المراكز الانتخابية واللجان العامة والرئيسية من الخارج فقط، بالتنسيق مع الشرطة المدنية".

ولفت موسى إلى أنه تمت الاستعانة بالشرطة النسائية لتفتيش الناخبات، كما تم وضع أجهزة للكشف عن المفرقعات أمام كل لجنة عامة، فضلا عن إقامة سرادق أمام كل لجنة.

واستطرد، "تم تجهيز الحواجز الحديدية لوضعها خارج المراكز الانتخابية بمسافة مناسبة، وهناك خدمة ليلية لتأمين اللجان الانتخابية، بجانب تكثيف الدوريات الثابتة والمتحركة لتأمين عملية الاقتراع"، مشيرا إلى أنه لن يتم السماح بأي محاولات تخريبية من أى شخص أو جماعة.

من جانبه، قال المستشار راضى القصاص رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية فى المحافظة، إنه "تم تسكين القضاة الـ36 المشرفين على العملية الانتخابية فى جنوب سيناء، تحت حراسة أمنية مشددة، مع توفير كل سبل الرعاية لهم".

وأضاف، أنه "تم إخطار القضاة بتعليمات لضمان أمن وسلامة العملية الانتخابية، تشمل منع دخول الهاتف المحمول مع الناخب داخل اللجان لضمان عدم تصوير بطاقات التصويت، مع عدم السماح للمنتقبات بالتصويت دون الكشف عن وجوههن".

------------------------
الخبر : قوات الجيش والشرطة تحكم قبضتها على «الإعادة» فى جنوب سيناء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا