الارشيف / أخبار مصر / محافظات

الموافقة على تنقيب القبائل عن ذهب أسوان

Sponsored Links

قال عوض هدل، شيخ مشايخ قبيلة البشارية الشهيرة بأسوان ورئيس جمعية البشارية والعبابدة، إن الحكومة وافقت على إطلاق يد أبناء قبائل الصحراء، البشارية والعبابدة، فى التنقيب والبحث عن الذهب فى مناطق الصحراء الشرقية والعلاقى جنوب شرق أسوان بشكل مقنن.

أضاف أن موافقة الحكومة جاءت ممثلة فى شركة شلاتين للثروة المعدنية، والتى صدر قرار جمهورى أخيرا بإنشائها لهذا الغرض، على أن يتم السماح لهم بالتنقيب عن الذهب مقابل تقديم 20% منه للحكومة وبيع الـ80% لشركة الشلاتين بسعر السوق.
وأردف هدل أن الحكومة اشترطت أن يكون التنقيب يدويا، لافتا إلى أن الفوج الأول للتنقيب عن الذهب قد تحرك بالفعل وبدأ فى العمل بمنطقة البحث، موضحا أن هذا الأمر يحدث لأول مرة بشكل رسمى: «لن يتم تعقب الباحثين والمنقبين عن الذهب، أو مطاردتهم من أجهزة الأمن، ما سيؤدى إلى تسليم كميات كبيرة من الذهب المكتشف للحكومة، وهو الأمر الذى سيؤدى إلى دعم الموازنة العامة للدولة».

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الموافقة على تنقيب القبائل عن ذهب أسوان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا