الارشيف / أخبار مصر / محافظات

«العليا»: تأمين محكم للقضاة المشرفين على انتخابات سيناء ولا تغيير فى أسمائهم

Sponsored Links

• القضاة يصرون على استكمال مهمتهم رغم حادث العريش.. وطائرات تتولى نقلهم

نفى عضو اللجنة العليا للانتخابات، المستشار عادل الشوربجى، تغيير القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية فى سيناء، أو استبدالهم بعد الحادث الإرهابى الذى استهدف فندق إقامة القضاة بالعريش عقب انتهاء التصويت فى الجولة الأولى من المرحلة الثانية.

Sponsored Links

وأضاف الشوربجى فى تصريحات لـ«الشروق» أن القضاة الذين أشرفوا على الانتخابات فى شمال سيناء أصروا على استكمال ما بدأوه من أجل إكمال مؤسسات الدولة الدستورية وإتمام المرحلة الثالثة من خارطة الطريق بإجراء الانتخابات البرلمانية.

وأكد الشوربجى أن اللجنة العليا للانتخابات، بالتنسيق مع وزارتى الدفاع والداخلية، ستتولى عملية نقل القضاة إلى العريش ومناطق شمال وجنوب سيناء عبر طائرات ، وسيتم تأمينهم بشكل محكم وتأمين المقار واللجان الانتخابية، لافتا إلى أن قوات الجيش والشرطة ستتولى تأمينهم منذ اللحظة الأولى لهم داخل سيناء حتى عودتهم إلى محال إقامتهم أو أعمالهم بنهاية الفرز وإعلان النتائج فى اللجان العامة.

وأشار عضو اللجنة العليا إلى أنه من المقرر تسليم رؤساء اللجان الفرعية والعامة أوراق العملية الانتخابية لجولة الإعادة، والتعليمات المنظمة لها، ومحاضر الإجراءات الموضوعة داخل صندوق من الورق المقوى والخاتم الخاص باللجنة، اليوم، من المحاكم الابتدائية.

وأوضح أن والشرطة ستتسلم، عصر اليوم، مقار الاقتراع سواء كانت مدارس أو مراكز شباب أو أندية، وسيتم تجهيز اللجان من خلال لصق رقم اللجنة الفرعية فى مكان ظاهر خارج مقر اللجنة، وعلى باب قاعة الانتخاب من الخارج، وتعليق أسماء الناخبين الخاصة باللجنة فى مكان ظاهر خارج قاعة الانتخاب، مع تعليق لوحة ارشادات للناخبين فى مكان ظاهر بجمعية الانتخاب وعلى باب قاعة الانتخاب من الخارج، وتحديد مكان جلوس أعضاء اللجنة بما يسمح لهم بمباشرة أعمالهم فى يسر، فضلا عن تحديد مكان جلوس مندوبى المرشحين والمتابعين من منظمات المجتمع المدنى المصرح لهم، على نحو يمكنهم من متابعة العملية الانتخابية دون التدخل فى سيرها.

وأوضح الشوربجى أن اللجنة العليا، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، انتهت من فحص صناديق الاقتراع الشفاقة للتأكد من سلامتها وخلوها ووجود ملصق برقم اللجنة الفرعية مثبت على جانب كل صندوق، ثم إحكام غلقها بالأقفال المعدة لذلك وتسجيل أرقامها المسلسلة بمحضر إجراءات اللجنة، وإعداد عبوات الحبر الفسفورى، وإسناد عملية استخدامه إلى أحد موظفى اللجنة، والتأكد من توافر عدد كاف من السترات الخاصة بأمانات اللجان وشارات تعريف لمندوبى المرشحين وتسليمها لهم.

------------------------
الخبر : «العليا»: تأمين محكم للقضاة المشرفين على انتخابات سيناء ولا تغيير فى أسمائهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا