الارشيف / أخبار مصر / محافظات

«قافلة العيون» تجري 250 فحصا و90 عملية جراحية للمواطنين بالمجان في أسوان

Sponsored Links
تفقد محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري، السبت، أعمال القافلة الطبية للعيون بمستشفى الرمد والتي تنظمها جمعية المنار الخيرية بأسوان بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة والطوارئ بالقاهرة، ومركز المغربي للعيون.

وتأتي القافلة، بمشاركة 9 أطباء ومساعديهم من أساتذة واستشاريين حيث تقدم خدماتها للمواطنين مجاناً سواء للكشوفات الطبية أو العمليات الجراحية أو العلاج .

ورافق المحافظ خلال جولته اليوم، الدكتور إيهاب حنفي مدير عام الصحة بأسوان والدكتور إيهاب أبو علي استشاري العيون وزميل كلية الجراحين البريطانيين، ومدير مشروع قوافل الأمل بمؤسسة الإغاثة والطوارئ والدكتور عبدالله محمود مدير عام مستشفى الرمد، ومحمود سيد عبدالحليم رئيس مجلس إدارة جمعية المنار الخيرية بأسوان.

Sponsored Links

وأشاد المحافظ بالدور الإنساني والمجتمعي الذي تقوم به مؤسسة الإغاثة والطوارئ، وأيضا جمعية المنار في توفير خدمة طبية متكاملة لمرضى العيون بالمحافظة، وتحمل تكلفة الكشف والعمليات الجراحية وأيضا العلاج، ما يعد نموذجا مشرفا للعمل الوطني والبناء الإيجابي الذي يعود بالنفع علي البسطاء ومحدودي الدخل، ما يساهم بشكل كبير في وقوف مؤسسات المجتمع المدني مع الجهود الحكومية لتقديم خدمة طبية ذات جودة عالية للمواطنين.

ووجه الدعوة لمسؤولي القافلة الطبية بتنظيم المزيد من هذه القوافل داخل أسوان خلال الأشهر القادمة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للمرضي للتخفيف عن كاهلهم من السفر إلى القاهرة والمحافظات الأخرى لإجراء العمليات الجراحية في هذا المجال الطبي، وخاصة أن القافلة الطبية تضم كوكبة من الأساتذة والاستشاريين والأخصائيين المتميزين.

ومن جانبه أعرب الدكتور إيهاب أبوعلي مدير مشروع قوافل الأمل بمؤسسة الإغاثة والطوارئ، عن شكره للمحافظ والمسؤولين بمستشفى الرمد لتقديم كافة أوجه التعاون والتسهيلات لإنجاح القافلة الطبية التي استهدفت خلال عملها عليى مدار يومي 27 و28 نوفمبر الجاري، إجراء الكشوفات والفحوصات الطبية لنحو 250 حالة مرضية بجانب إجراء 90 عملية جراحية لعمليات المياه البيضاء، مؤكدا أن المؤسسة على استعداد لعقد برتوكول تعاون مع المحافظة لتنظيم القوافل الطبية خلال الفترة القادمة، وخاصة في ظل وجود مستشفى الرمد بأسوان والتي يوجد بها العديد من التجهيزات الطبية التي ساهمت بشكل مباشر في انجاح أعمال القافلة علي الوجه الأكمل.

وأضاف أن المحافظ وافق على إجراء العمليات بمستشفى الرمد، بجانب توفير الإقامة والتنقلات للفريق الطبي المشارك في القافلة، لافتا إلى أنه سيتم التنسيق لتنظيم قافلة طبية أخرى للعيون في يناير المقبل، علي أن يسبق ذلك التنسيق مع مديرية الصحة بأسوان لتجهيز الملفات الطبية الخاصة بالحالات من خلال جمعية المنار لتنمية المجتمع بأسوان.

------------------------
الخبر : «قافلة العيون» تجري 250 فحصا و90 عملية جراحية للمواطنين بالمجان في أسوان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا