الارشيف / أخبار مصر / محافظات

أحزاب وقوى شعبية: «أيادٍ خفية» تسعى لتسييس قضية التعذيب بالأقصر

Sponsored Links

- مطالبة أجهزة الدولة بسرعة إعلان نتائج التحقيقات.. وإحالة المتورطين فيها لمحاكمة عاجلة


حذرت اللجنة العامة لحزب الوفد بالأقصر، والأمانة العامة لحزب الشعب الجمهورى، واللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية، من وجود ما أسمتها «أياد خفية تحاول تسييس قضية ضحية التعذيب بقسم شرطة المدينة»، مطالبة أجهزة الدولة بسرعة إعلان نتائج التحقيقات فى الواقعة، وإحالة المتورطين فيها لمحاكمة عاجلة، ونقل جهاز البحث الجنائى بقسم شرطة الأقصر، الذى شهد واقعة تعذيب ووفاة المواطن طلعت شبيب الرشيدى، وانتقدت تأخر صدور قرارات حاسمة بهذا الشأن لطمأنة المواطنين.

وأشادت الأحزاب والقوى الوطنية فى الأقصر، فى بيان لها، اليوم السبت، بموقف شيوخ ورموز وشباب العوامية وتظاهرتهم السلمية، وتحليهم بالحكمة وضبط النفس، كما عبرت عن تقديرها لقيادات وضباط وأمناء وأفراد الشرطة، وبدورهم فى حفظ الأمن.

Sponsored Links

وعبر رئيس لجنة الوفد العامة، المستشار محمد عمر الطاهر، وأمين عام حزب الشعب الجمهورى فى الأقصر، جمال عبدالصادق، ومنسق اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية، محمد صالح، ومنسقة حركة رجال ونساء من أجل الأقصر، سيدة راشد، والمنسق المساعد لمركز الأقصر للدراسات والبحوث، وائل نصر الدين، عن تقديرهم البالغ لدعوة عائلة الرشيدى وأبناء عمومة ضحية التعذيب طاهر شبيب الرشيدى، لعدم التظاهر وانتظار كلمة القضاء فى الواقعة، تقديرا لما تمر به مصر من ظروف خاصة تستوجب على الجميع الالتزام بالقانون، حسب البيان.

كما طالب ممثلو الأحزاب والقوى الشعبية فى الأقصر بتدخل محافظ الأقصر، الدكتور محمد بدر، ومدير الأمن، اللواء عصام الحملى، وقيادات الأمن الوطنى والأمن العام، لإخلاء سبيل 13 من شباب منطقة الكرنك محتجزين على ذمة التحقيق، بعد القبض عليهم على خلفية الأحداث التى شهدتها المنطقة بين مواطنين وبعض ضباط الشرطة، داعين للاستجابة لمطالب أهالى الكرنك خلال المسيرة السلمية التى نظموها أخيرا بشأن ضرورة إخلاء سبيلهم حرصا على مستقبلهم.

وتابع البيان «نحذر حركة 6 أبريل، وغيرها من الحركات الممولة من الخارج، وعناصر الجماعة المحظورة، من اللعب بالنار فى أحداث العوامية، ومحاولة تسييسها، واستخدامها ذريعة لتنفيذ أعمال شغب، ونحن على ثقة فى يقظة ووطنية شباب العوامية والكرنك، وحرصهم على أمن وامان الأقصر، داعمين مطالبهم بتحقيق العدالة الناجزة وسرعة محاكمة المتورطين فى واقعة تعذيب المواطن».

وكشف مصدر أمنى رفيع المستوى عن صدور تعليمات عليا من وزارة الداخلية، بمحاكمة عاجلة لكل من يثبت تورطه فى أحداث ضحية التعذيب بمنطقة العوامية، ونقل عدد من الضباط، من بينهم رئيس مباحث قسم الأقصر، مع التأكيد على أنه لا تستر على أحد ولا أحد فوق القانون، مؤكدا أن الواقعة قيد التحقيق بمعرفة النيابة العامة التى تنتظر ورود تقرير الطب الشرعى لإعلان قرارها.

فيما أدى مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، اللواء عادل عبدالعظيم، برفقة عدد من القيادات الشرطية، واجب العزاء باسم وزارة الداخلية فى المواطن الضحية.

------------------------
الخبر : أحزاب وقوى شعبية: «أيادٍ خفية» تسعى لتسييس قضية التعذيب بالأقصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا