الارشيف / أخبار مصر / محافظات

6 مستقلين و حزبيين يخوضون الإعادة على 4 مقاعد بحلوان .. والأمن يمنع دخول الصحفيين والمرشحين لجنة الفرز العامة

Sponsored Links

ومرشحة للأمن: "الانتخابات بتتزور جوا .. يا بلد دينا وفيفى عبده"
شهدت دائرة حلوان، صراعا حادا بين ال57 مرشحا المتنافسين على المقاعد الأربع المخصصة للدائرة، وسط إقبال يصل إلى 25% من إجمالى عدد المواطنين المقيدين بالتصويت على الجولة الثانية من أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 30 يونيو بالدائرة العمالية ذات العصبيات الصعيدية.

بدأ الفرز فى اللجان الفرعية فى تمام الساعة التاسعة مساء أمس مع إغلاق اللجان الفرعية بدائرة حلوان أبوابها بعد انتهاء اليوم الثانى من التصويت فى الدائرة، وتزايد إقبال الناخبين باللجان الفرعية المختلفة بمناطق حلوان والمعصرة، وشهدت الدائرة اقبالا ضعيفا فى بداية اليوم، إلى أن زاد الإقبال نسبيا بعد فترة العصر حيث عاد الموظفون والعاملون من أعمالهم، فضلا عن اتفاق بعض العائلات على تربيطات مع مرشحين لإعطاؤهم أصوات مقابل التوفيق بين المصالح المشتركة.

Sponsored Links

فيما منعت قوات الأمن المتواجدة بمقر اللجنة العامة بمركز شباب المعصرة، الصحفيين وممثلى وسائل الاعلام المختلفة من الدخول لحضور عملية الفرز، كما منعت أيضا دخول موكلى المرشحين أو المرشحين أنفسهم، وهو ما أثار استياء المرشحة فريدة البيسى التى ظلت متواجدة أمام مقر اللجنة حتى الخامسة من صباح اليوم التالى، مطلقة عبارات اعتراضية لمنعها من الدخول واصفة العملية الانتخابية "بالمهزلة .. والمزورة .. والكوسة" مضيفة أنها من ثوار 25 يناير، فضلا عن غضبها الشديد عند مرور مدير قطاع الأمن لجنوب القاهرة وعدم التفاته لطلبها، مما دعاها لإطلاق عبارات منها " يا بلد الراقصات .. أنا لو اتعلمت الرقص كان أحسن .. يا خسارة فلوسك يا فريدة" وهو ما أثار الضحك والسخرية من قبل قوات الشرطة المكلفة بتأمين المقر.

فيما أعلنت اللجنة العامة بدائرة حلوان، نتائج فرز صناديق الإقتراع والتى أوضحت دخول 8 مرشحين من أصل 57 مرشحًا يتنافسون على أربعة مقاعد بالدائرة، إلى جولة الإعادة.

ويتقدم المرشح المستقل حمدى عبد الوهاب فى المنافسة بحصوله على 25137 صوتًا بالمؤشرات الأولية للفرز التى أعلنتها اللجنة العامة، فيما تلاه المرشح المستقل اسماعيل نصر الدين الذى حصل على 20684 صوتًا، بينما جاءت المرشحة المستقلة دينا عبد العزيز فى المركز الثالث بحصولها على 19607صوت، ليأتى بعدها رضا البلتاجي المرشح عن حزب المصريين الأحرار بحصوله على 17137 صوتًا.

فيما حصل المرشح المستقل فؤاد حامد على 15608 صوتًا، كما حاز المرشح المستقل نصر الدين فاروق على 12378 صوتًا، إلى جانب حصول رأفت سلامة مرشح حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى على 13275 صوتًا، وأخيرا حصدت المرشحة الثامنة المستقلة المؤهلة لجولة الاعادة "منال خليفة" عدد 10130 صوتا بالدائرة، ليخوض بذلك أولئك المرشحون الثمانية جولة الإعادة والمقرر لها يومى الأول والثانى من ديسمبر القادم.

ووصلت متوسط نسبة المشاركة فى الانتخابات بالدائرة إلى 25% من إجمالى عدد الناخبين، فيما تلاحظ توافد العديد من كبار السن للإدلاء بأصواتهم خلال اليوم الأول والثانى من العملية الانتخابية فضلا عن ازدياد نسبة النساء عن الرجال، وسط العزوف النسبى للشباب عن المشاركة كما هو الحال فى انتخابات المرحلة الأولى والتى وصلت فيها نسبة المشاركة إلى 27 % كما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات.

جدير بالذكر أن دائرة حلوان والمعصرة بمحافظة القاهرة هى الدائرة رقم 26 بالمحافظة وتنافس عليها 57 مرشحا فرديا على 4 مقاعد بالدائرة التى تحوى نحو 513647 ناخبا لهم حق التصويت، منهم 259921 من الذكور و253726 من الإناث، فيما يبلغ عدد المرشحين الحزبيين 17 مرشحا، و40 مرشحا مستقلا على مقاعد الدائرة.

------------------------
الخبر : 6 مستقلين و حزبيين يخوضون الإعادة على 4 مقاعد بحلوان .. والأمن يمنع دخول الصحفيين والمرشحين لجنة الفرز العامة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا