الارشيف / أخبار مصر / محافظات

شكوى من عاملى مشروعات جامعة الإسكندرية لـ"التعليم العالى" بسبب خفض الرواتب

Sponsored Links
أرسل العاملون بمشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات فى التعليم العالى بجامعة الإسكندرية شكوى للدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، بسبب تغيير اللائحة المالية وتخفيض الرواتب لتصل إلى 450 جنيهًا شهريًا، وتخفيض أعداد العاملين بمشروعات تطوير التعليم بعد مرور سنوات على عملهم فى المشروعات.

وقال أحمد جابر، موظف بأحد المشروعات التابعة لتطوير التعليم العالى، فى تصريح صحفى، أن الرواتب لم يتم صرفها بمواعيدها الشهرية وتتأخر لتصل إلى كل 4 أشهر، وذلك فى ظل الظروف الاقتصادية وارتفاع نفقات المعيشة حاليًا.

وأضاف أن التعليم العالى يزعم أن اللائحة المالية للعام المالى الحالى هى لائحة استثنائية لما تمر به مشروعات التطوير بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالى من انحصار فى التمويل، وتم التنصل من أى مسئولية مالية أو اجتماعية، وتم إلقاء إجمالى تمويل مكافآت فرق العمل على كاهل الجامعات، مما دفع بعض الجامعات مثل (المنوفية – أسيوط) إلى فصل فرق العمل بالمشروعات لعدم إمكانية الوفاء بالالتزامات المادية نحوهم دون سابق إنذار، مما تسبب فى ضياع مستقبل العشرات وربما المئات من أسر الزملاء العاملين بالمشروعات.

Sponsored Links

وطالب العاملون بوحدة إدارة المشروعات بضرورة الالتزام باللائحة المالية السابقة للعام 2014/2015، وصرف الرواتب فى مواعيدها الشهرية بدون تأخير، وتثبيت كل من مضى على تعاقده ثلاث سنوات وإنشاء وحدة ثابتة لتكنولوجيا المعلومات فى الهيكل الإدارى للجامعة لتطوير البنية التكنولوجية بإدارات الجامعة المختلفة على غرار وحدة الخدمات المعرفية والتكنولوجية بجامعة القاهرة، وتعتمد فى المقام الأول على التمويل الذاتى من خلال بند الخدمات الإلكترونية ضمن المصروفات الدراسية، على أن يتم تثبيت جميع العاملين بالمشروعات عليها تفاديًا لأزمات التمويل.

------------------------
الخبر : شكوى من عاملى مشروعات جامعة الإسكندرية لـ"التعليم العالى" بسبب خفض الرواتب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى