الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظ كفر الشيخ يبحث إجراءات تأمين الانتخابات بجميع الدوائر

Sponsored Links
اجتمع الدكتور مهندس أسامة حمدي عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ، واللواء .أ.ح ممدوح جودة، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، لبحث استعدادات المحافظة لتأمين العملية الانتخابية، وتوفير كافة السبل الممكنة لإنجاح العملية الانتخابية.

حضر اللقاء اللواء حسين الطاهر وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مجدي عطا الله وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد، والعقيد فاروق بركات المستشار العسكري للمحافظة واللواء سمير أبو زامل ، مساعد مدير امن كفر الشيخ ، والمقدم سامح العزب وكيل ادارة المرور ، ووكلاء الوزارات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن ، وعدد من القيادات التنفيذية بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.

وناقش الحضور خطط التأمين الثابتة والمتحركة والاحتياطية للعملية الانتخابية على مستوى المحافظة، والتدخل السريع حال طلبها، وتعقيم جميع المقرات الانتخابية من الداخل والخارج أمنياً وتفتيش مراكز الانتخابات بواسطة عناصر الحماية المدنية، مع تواجد صناديق الاقتراع والستائر بالمقرات الانتخابية قبل بدء العملية الانتخابية بــ24 ساعة، وعمل الحزام الأمني اللازم وفق الخطط الأمنية الموضوعة، وقيام عناصر المرور بتسيير الحركة المرورية أمام المقرات الانتخابية، مع تواجد سيارات الحماية المدنية ومرفق الإسعاف، واستعدادات قطاع الشئون الصحية بالمحافظة.

Sponsored Links

كما تم التأكد من جاهزية المقار الانتخابية من خلال سلامة جميع المرافق والخدمات والإقامة لأفراد التأمين بالمقرات الانتخابية، مع اختيار الأدوار الأرضية لمقر اللجان تسهيلا على كبار السن والمعاقين واستعمال الأثاث المدرسي لتسهيل انتظار الناخبين .

وبحث الحضور تجهيز مظلات ومقاعد لانتظار الناخبين وكبار السن، مع توفير 3 مولدات كهربية بكل مجلس مدينة احتياطي لأي طارئ، وضرورة توفير كرسي متحرك بكل مقر انتخابي بالتنسيق مع الشئون الصحية، مع وضع التسهيلات اللازمة لانتقالات القضاة إلى مقار لجانهم من خلال توفير سيارات لنقلهم ، وكيفية رصد جميع المخالفات التي تصدر عن أي مرشح دون تمييز والعمل الفوري على إزالة المخالفة بالتنسيق مع الجهات الأمنية وإخطار غرفة العمليات الرئيسية بالمخالفات، إضافة إلى التأكد من صلاحية جميع المقرات العامة، التي تم التوافق عليها مع الجهات الأمنية ومحكمة كفر الشيخ الابتدائية.

وتم التأكيد خلال اللقاء على جاهزية جميع مراكز الاقتراع من حيث “النظافة – العبارات المسيئة – حرم الدعاية الانتخابية – وسائل الإطفاء – المولدات – الإعاشة لقوات التأمين – خطة الإسعاف – المظلات”.

وتشمل انتخابات المرحلة الثانية 13 محافظة هي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء”. وتقسم محافظة كفر الشيخ لـ8 دوائر انتخابية، بإجمالى أعضاء 16 عضوا بالنظام الفردي، بالإضافة إلى 4 أعضاء ضمن القوائم، وعدد المرشحين 199 مرشحا، وعدد الناخبين 2 مليون و28 ألفاً و433 ناخباً، موزعين على 529 مركزا انتخابيا، فى 958 لجنة فرعية على مستوى المحافظة.

------------------------
الخبر : محافظ كفر الشيخ يبحث إجراءات تأمين الانتخابات بجميع الدوائر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى