الارشيف / أخبار مصر / محافظات

وضع حجر أساس أول مصنع ضمن مشروع "وظيفتك جنب بيتك" بمحافظة القليوبية

Sponsored Links
وضع المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الخميس حجر أساس أول مصنع على مستوى الجمهورية تقيمه محافظة القليوبية بقرية كفر علي شرف الدين مركز كفر شكر ضمن مشروع (وظيفتك جنب بيتك).

حضر اللقاء المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية.

وقال بيان للمحافظة اليوم، أن هذه الخطوة تأتى في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين كل من محافظة القليوبية، واتحاد الصناعات المصرية، والمجلس التصديري للملابس الجاهزة، وغرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، والجمعية المصرية لخدمات البحث والتدريب للملابس والمنسوجات، وذلك بشأن تنفيذ مشروع مصنع في كل وحدة قروية (وظيفتك جنب بيتك)، والذي يرعاه المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية الاستشاري لرئيس الجمهورية، حيث يدخل حيّز التنفيذ بمحافظه القليوبية ليتم تعميمه بعد ذلك في باقي المحافظات.

Sponsored Links

وتقوم المحافظة من خلال هذا البروتوكول ببناء 10 مصانع على 10 قطع أراضي من أملاكها في 10وحدات قروية كمرحلة أولى يتبعها مراحل أخرى لاحقة تصل إلى خمسين مصنع في جميع الوحدات القروية بالمحافظة، ويقوم الجانب الآخر بتقديم الدعم الفني والتدريب والتسويق للمشروع، ويتوقع أن ينتج عن تنفيذ تلك المرحلة ١٥٠٠ فرصة عمل مباشرة وعدد مماثل من الفرص غير المباشرة.

يذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة محافظة القليوبية لتنمية قرى المحافظة من خلال النهوض بها اقتصاديا واجتماعيا وعمرانيا وإداريا عن طريق نشر وتنمية الصناعات الحرفية والإنتاجية، وعودة القرية المنتجة، وعودة الحرف التي تتميز بها كل قرية سواء في صناعة النسيج أو التريكو والسجاد اليدوي والمنتجات الخشبية والأثاث وغيرها من الحرف والصناعات التي تعتمد على الزراعة وتزيد من دخل الأسرة وتؤدي للإستقرار في القرية وتحد من هجرة الريف الى المدينة.

------------------------
الخبر : وضع حجر أساس أول مصنع ضمن مشروع "وظيفتك جنب بيتك" بمحافظة القليوبية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى