الارشيف / أخبار مصر / محافظات

محافظ دمياط يشهد ندوة "المواطنون وطاقة التغيير"

Sponsored Links
شهد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اليوم ندوة حول الإنتخابات البرلمانية تحت شعار "المواطنون وطاقة التغيير"، حاضر فيها الدكتورمحمد سعيد حسب النبي العميد السابق لكلية الأداب والعلوم والإجتماعيه بجامعة الحصن بدولة الإمارات العربية المتحدة.

استهل المحافظ الندوة بالتأكيد على أهمية المشاركة فى الانتخابات البرلمانية القادمة لإتمام أهم أهداف ثورتي 30 يونيه و 25 يناير ضمن خارطة الطريق التي رسمها الشعب بإرادة حرة عقب ثورة 30 يونيه، وأشاد المحافظ بجهود المجتمع المدني بدمياط وبوعيه السياسي الذي يتميز به مؤكدا أن شعب دمياط العريق المعروف بمواقفه الوطنية عبر العصور مما أكسبه صلابه ووعي وإدراك سياسي بالمرحلة للحفاظ على مكتسباته ومقدرات وطنه.

وأشار المحافظ إلى الظروف التى تمر بها الدول حولنا مثل اليمن وسوريا والعراق وليبيا وما تتعرض له هذه الدول عن مؤامرات خارجية لتفكيك قواها وتقسيمها ومحو حضارتها وهويتها وقوميتها العربية.. وأشاد المحافظ أكثر من مرة بمواقف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الشجاعة والبناءة لإنقاذ مصر من مؤامرة التقسيم والإختطاف حينما أدرك مبكرا حجم المؤامرة على مصر .

Sponsored Links

وعلى صعيد الإجراءات الإنتخابية أكد المحافظ بأن دمياط ستكون الأولى فى نسبة التصويت من خلال المؤشرات والمعطيات الملموسة على أرض الواقع وأشار إلى أن البرلمان يأتي معبرا عن مرحلة مفصلية فى تاريخ مصر لصناعة مستقبلها ودعى الجميع للخروج والمشاركة الإيجابية فى هذا العرس الديمقراطى الكبير لاختيار أفضل العناصر القادرة على التعبير عن طموحات وقضايا أبناء المحافظة، مؤكدا بأننا نقف على مساحة واحدة من الجميع.

وألقى د.محمد سعيد محاضره حول أهمية المشاركة المجتمعية على مستوى دول العالم بإعتبارها الشغل الشاغل للدول العظمى قبل الدول النامية وقدم الشكر للمحافظ على سرعة الإستجابة لعقد هذه الندوة مؤكدا أن دمياط ذات تاريخ عريق ولها دور فاعل فى الفتح العربي لمصر ، ودعى د. محمد سعيد إلى غرس قيم الولاء والإنتماء فى نفوس الأطفال وحذر من ترديد العبارات السلبية أمام الأبناء حتى لا تسبب مشكلة وجدانية عند الأطفال وتخلق مشاعر سلبية تجاه الوطن.

ودعا المحافظ الشباب للتفائل والإبتعاد عن السلبية والإحباط والإختيار بين المرشحين بشكل عقلاني مؤكدا على أهمية تحري الدقة فى الإختيار ما نراه الأفضل ليمثلنا فى هذا البرلمان التشريعي الذي يساهم فى صنع مستقبل مصر.

------------------------
الخبر : محافظ دمياط يشهد ندوة "المواطنون وطاقة التغيير" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى