اخر اخبار مصر المشاط في أول زيارة للأقصر: السياحة عادت بهذا الكم بفضل عودة الأمن

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بديوان عام محافظة الأقصر، بالمحافظ المستشار مصطفى ألهم ونائبه محمد عبدالقادر، وعدد من صناع السياحة بالمحافظة.

وناقشت الوزيرة مطالب ممثلي القطاع السياحي بالمحافظة في حضور رئيس اتحاد الغرف السياحية ورئيسا غرفتي الفنادق والشركات السياحية والتسويق السياحي، وعدد من نواب ، ونسبت الفضل في عودة السياحة بهذا الكم لعودة الأمن والاستقرار إلى البلاد.

Sponsored Links

وأكدت اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم القطاع السياحي بقوة وإنهاء كافة المشكلات التي تواجهه، مشيرة إلى وجود خطة لتنفيذ الإصلاح الهيكلي للقطاع السياحي من خلال التعاون مع البرلمان وكافة الوزارات المعنية.

وأشارت إلى أنها تعمل على دراسة الملف السياحي بالأقصر، وحددت عددا من النقاط التي ستعمل على إحداث ترويج سياحي أضخم لهذه المدينة السياحية التي تعد عاصمة السياحة في العالم، معلنة أنه سيتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل مع مجالس إدارة الغرف السياحية والاتحاد المصري للغرف، لبحث خطط التدريب للعاملين بالقطاع السياحي والارتقاء به من كافة الجوانب، مؤكدة أن هذا الاجتماع يعقبه اجتماع آخر مع رئيس الوزراء لعرض مطالب القطاع السياحي من مختلف الوزارات ومناقشة آليات التنسيق.

وأضافت المشاط أن الأقصر، تعد واجهة سياحية مشرفة لمصر وأن المحافظة حظيت خلال الموسم الجاري بمعدلات إشغال مرتفعة للغاية، خاصة بالفنادق العائمة بين محافظتي الأقصر وأسوان.

وأشارت إلى أن لديها خطة متكاملة تهدف إلى إنشاء وحدة لتحليل الأرقام والبيانات المتعلقة بالوزارة لمد العاملين في هذا المجال بالأرقام التي تخص الفنادق والعائمات، وكل ما يتعلق بالسياحة لمواكبة التطور الكبير في هذا القطاع على مستوى العالم.

ومن جانبه أشاد ثروت عجمي المستشار السياحي، لغرف شركات السياحة بالأقصر بهذه الزيارة التي تعد الأولى للوزيرة للأقصر، مطالبا بضرورة إقامة كوبري الكباش الثالث الذي يَصْب إنشائه وإقامته في خدمة الحركة السياحية بالمدينة وتسهيل عمليات التنقل بين المعابد.

فيما طالب حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، من محافظ الأقصر، ضرورة عقد اجتماع مع محافظتي أسوان وقنا والبحر الأحمر، مع مساعد وزير الداخلية للمنطقة الجنوبية، لبحث التيسير في عمليات النقل ببن المحافظات وإيجاد آلية جديدة للتنقل بينها فيما يسهل في نقل السياح بين المحافظات المختلفة.

ومن جانبه أشاد محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحي، بدور الدكتور خالد العناني، والاكتشافات التي تشهدها المحافظة خلال الفترة الأخيرة من مقابر أحدثت حالة كبيرة في الأوساط السياحية والأثرية، مما يجعل مصر حاضرة في الصحف العالمية المهمة، لما تمثله من إضافة لزيادة التدفقات السياحية وزيادة الدعم للسياحة الثقافية للأقصر وأسوان، مطالبا بتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم القطاع السياحي، والتزويج له في كافة الأسواق العالمية.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر المشاط في أول زيارة للأقصر: السياحة عادت بهذا الكم بفضل عودة الأمن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق