اخر اخبار مصر انطلاق الدورة التثقيفية السياسية الأولى لـ«مستقبل وطن» بكفرالشيخ

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع انطلقت بقاعة الشعب بمركز الدراسات الوطنية بكفرالشيخ، الدورة التثقيفية الأولى لأمانة حزب مستقبل وطن بكفرالشيخ، التي تستمر لمدة 3 أيام، وتستهدف رفع الوعي السياسى لدى الشباب، وإعداد كوادر حزبية فاعلة، تحت رعاية النائب أشرف رشادالشريف، رئيس الحزب ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

جاء ذلك بحضور أحمد جعفر، الأمين العام المساعد للحزب، والدكتورالغمري الشوادفي، أمين التنظيم، والدكتورياسرالجندي، أمين السياسات والتخطيط الاستراتيجي، والمهندس محمد عبدالحميد عيسى، أمين المجالس المحلية، والدكتور ياسر شحاتة، أمين العمل الجماهيري، والدكتور وائل سرحان، أمين الشباب، ونحو250 عضوا من الأمانات المختلفة.

Sponsored Links

وألقى الدكتور ياسرالجندي، أمين السياسات، محاضرة أكد فيها على أهمية البعد الاجتماعي في الاستعدادات للمشاركة السياسية، ذلك البعد الغائب في تثقيفنا السياسي، وتناول المحاضر أهمية التواصل الاجتماعي في التعامل مع الجماهير، من خلال معرفة الإنسان بذاته حتى يتمكن من معرفة الآخرين، مؤكدا على أهمية التعامل بود وتعاطف مع الجماهير المشاركة في العملية السياسية من خلال معرفة مفاتيح الشخصيات.

كما تحدث على ضرورة الاهتمام السياسي من خلال متابعة القضايا السياسية التي تشغل الرأي العام لمعرفة كيفية التعامل معها، وأيضا المعرفة السياسية والتي يقصد بها جملة المعارف والأفكار التي يحتاجها الفرد للتعرف على الشخصيات السياسية ذات الدور الفعال في المجتمع، بالإضافة إلى كيفية التواصل بالأجهزة الرسمية، لتحقيق مطالب الجماهير وتحقيق صالح الوطن والمواطن، بالإضافة إلى أهمية الجانب الاقتصادي والثقافي والصحي، والشباب والمحليات، والجانب الاجتماعي والتعليم.

واختتم حديثه بعرض فوائد المشاركة السياسية منها بناء السلام الاجتماعي، وتحقيق الشفافية والقضاء على جميع أشكال التمييز، والوصول إلى قرارات أفضل لصالح الوطن والمواطن، وخلق قيادات تؤمن بمبدأ التعاون والعمل الجماعي.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر انطلاق الدورة التثقيفية السياسية الأولى لـ«مستقبل وطن» بكفرالشيخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق