اخر اخبار مصر قنصل اليونان بالإسكندرية يؤكد الترابط بين ثقافة بلاده وعروس البحر المتوسط

0 تعليق 96 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أكد قنصل عام اليونان بالإسكندرية أثينوسيوس كوتسيونس، أن العلاقات والترابط بين اليونان ومدينة الإسكندرية قوية وعميقة، وأن هذا الترابط يرجع إلى العصور القديمة وهو مستمر حتى وقتنا الحالي.

جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي للغة اليونانية مساء الجمعة، والذي أقيم بمقر الجمعية اليونانية بالإسكندرية.

Sponsored Links

وشدد القنصل -فى تصريحات صحفية- على أهمية اللغة اليونانية والتي تعد واحدة من أقدم لغات العالم، مشيرا إلى تحديد هذا الموعد للاحتفال بها من قبل اليوناني.

شهد الاحتفال رئيس الجمعية اليونانية بالإسكندرية أدموند نيكولاس، ومدير المؤسسة الثقافية اليونانية بالإسكندرية ستيفورلا سبانودي، والعديد من أبناء الجالية المقيمين بالإسكندرية.

وتضمنت العديد من الفقرات الغنائية والمسرحية التي شارك فيها الشباب والأطفال، كما ضم الاحتفال قراءة لقصائد الشاعر للعالمي قسطنطين كفافيس، الذي عاش في الإسكندرية.

وأكد المشاركون في الاحتفالية قوة العلاقة والترابط بين الإسكندرية والثقافة اليونانية، فهناك العديد من شوارع الثغر تحمل أسماء يونانية منها شارع هيوقراط هيرودت.

وعرضت الاحتفالية دراسات حول تأثير اللغة اليونانية على اللغات الأوروبية ومنها الإنجليزية.

------------------------
الخبر : اخر اخبار مصر قنصل اليونان بالإسكندرية يؤكد الترابط بين ثقافة بلاده وعروس البحر المتوسط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق