الارشيف / أخبار مصر / محافظات

مرشح بالإسماعيلية: انشغال النواب بتقديم الخدمات اغتصاب للسلطة التنفيذية

Sponsored Links
قال المستشار عبد الفتاح عبد الله، المرشح المستقل بالدائرة الثالثة بالإسماعيلية، إن التزام نائب البرلمان بدوره المنوط به فى الدستور المصرى سيكون سببًا لوصول الخدمات للمواطنين دون أن يقوم بها بنفسه.

وأضاف عبد الله فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدستور هو العقد الاجتماعى بين الدولة وبين الشعب، وهو ما يحدد أدوار سلطات الدولة الثلاث، موضحًا أن تحديد دور النائب فى الرقابة والتشريع يلزم الحكومة بتوصيل الخدمات للمواطنين، لأن النائب الذى يطلب من وزير توصيل كهرباء لقرية أو إصلاح طريق، لن يستطيع محاسبته بعد ذلك، قائلاً: "انشغال النواب بتقديم خدمات لأهل الدائرة اغتصاب لمهام السلطة التنفيذية، لأن عليه أولاً مراقبة تنفيذ ميزانية الدولة وتقديم هذه الخدمات دون تدخل منه".

وتابع: "النائب طالما على وعى ودراية بمواد السلطة التشريعية وفهم حقوقه التى سيستخدمها تجاه السلطة التنفيذية تحت قبة البرلمان هنا لن يكون عبئا على الدولة، لكنه إن لم يكن ذلك فسيكون البرلمان عبئا على الدولة.

Sponsored Links

وعن أهم الملفات التى يتابعها ضمن برنامجه الانتخابى، قال: "لابد من ترتيب الملفات طبقًا لأهميتها وفى وجهة نظرى ملف التعليم هو أهمها والواجب البدء فيها يعقبه ملفات الصحة والزراعة، ولكن يجب البدء بواحدة تلو الأخرى وألا نضخم الأمور ونبدأ فى كل المشاكل فى وقت واحد.

وتعليقًا عن مشاركة الناخبين فى المرحلة الأولى، أكد أن حجم الإقبال فى المرحلة الأولى كان ضعيفًا خاصة من الشباب، وأعتقد أن الشباب، يشعر بالملل من الحديث عن الانتخابات وكونها عملية مكررة وخشيته أن يكون ما يحدث هو إعادة استنساخ الماضى".

وقال: "عندما اتخذت قرار الترشح للانتخابات البرلمانية لوضع السلطة التشريعية فى مكانها الطبيعى ونعمل العمل المنوط القيام به من النائب طبقاً للدستور".

وردًا على سؤال عن تعليقه على قوانين التظاهر والإرهاب قال: "أنا مع حماية مصر بكل الطرق والقوانين من العبث بمقدرات الشعب المصرى وأمن الشعب المصرى، وبالنسبة لقضية التظاهر هو حق مكفول للجميع لكن لابد من وجود ضوابط لهذا الحق، فلابد أن يكون فى أماكن مُعدة للتظاهر وأن يكون سلميًا لحماية المنشآت والأفراد.

وينافس عبد الله على أحد مقعدى الدائرة الثالثة التى تضم مركز الإسماعيلية، ومدينتى فايد وأبو صوير، فى الانتخابات التى تجرى بالإسماعيلية على يومى 22 و23 نوفمبر الجارى ضمن محافظات المرحلة الثانية.

------------------------
الخبر : مرشح بالإسماعيلية: انشغال النواب بتقديم الخدمات اغتصاب للسلطة التنفيذية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى