الارشيف / أخبار مصر / محافظات

"زراعة الغربية": 130 ألف حالة تعدٍ على الرقعة الزراعية خلال 4 سنوات

Sponsored Links
أكد الدكتور حمدى حامد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن محافظة الغربية تعد أكبر المحافظات من حيث ارتفاع نسبة التعديات على الرقعة الزراعية، حيث بلغت حالات التعدى 130ألف حالة خلال الفترة من25 يناير 2011 حتى 15 نوفمبر 2015، والتهمت 6 آلاف فدان من أجود الأراضى الزراعية بالمحافظة.

وأشار وكيل وزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم إزالة 14280حالة على مساحة 969 فدانا، وأن هناك تنسيقا بين مديرية الزراعية ومديرية أمن الغربية لإزالة هذه التعديات فى مهدها.

وحول الأسمدة، قال إن المحافظة لا تعانى من أى نقص فى الأسمدة وهناك رصيد بالمخازن بلغ 23450 طن يوريا مدعم و8352 طن نترات إلى جانب وجود 305 أطنان يوريا بالسعر الحر، مؤكدا أنه تم صرف الأسمدة لجميع الشتلات خلال الفترة الماضية إلى جانب قيام الشركات المنتجة للأسمدة بإرسال باقى الكميات الخاصة بالمحافظة.

Sponsored Links

واستطرد وكيل وزارة الزراعة، أن المديرية بدأت فى تسويق القطن تعاونيا وتم فتح المجمعات بنطاق المحافظة لاستقبال القطن أولا بأول، حيث تم تحديد 1250 جنيها للقنطار حتى رتبة ودرجة التصافى، مشيرا إلى أن هناك 10 آلاف فدان منزرعة بالقطن جيزة 86 منهم ألفى فدان بالإصلاح الزراعى.

وأوضح أن المديرية قامت بتحرير 1200 محضر حرق قش أرز هذا العام، وتعتبر أقل نسبة حرق قش على مستوى المحافظة عن السنوات السابقة، مشيرا إلى أنه تم تصنيع 4 ألف طن من القش لتحويلهم إلى كومات سمادية، ومد الفلاحين بالبلاستيك واليوريا والمخصب الحيوى em1 إلى جانب تجميع 11750طن قش أرز من الأفراد والشركات وبيعها لشركات الأسمنت لاستخدامها كوقود إلى جانب كبس 71500طن وفرم 22900 طن وتشوين 57200 طن خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى وجود بروتوكول تعاون بين وزارة الزراعة والبيئة على صرف 50جنيها للطن للشركات والأفراد التى تقوم بتجميع قش الأرز.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، أن المستهدف من زراعة القمح يصل إلى 130ألف فدان.

وأشار إلى أن هناك استبيان على أكثر من 30ألف مزارع وفلاح بالمحافظة، طالب 18ألف منهم بعودة الدورة الزراعية مرة أخرى، مؤكدا أن المديرية تقوم بعمل ندوات إرشادية لتعريف المزارع والفلاح بعدم الإسراف فى استخدام الأسمدة والمبيدات لأنه يؤثر بالسلب على الصحة العامة والمحاصيل وعملية التصدير.

وأشار إلى انه تم عرض 137رأس ماشية من قطاع الإنتاج الحيوانى بوزارة الزراعة من المنحة الإماراتية تم بيعها بسعر 55 جنيها للكيلو داخل المنافذ التابعة للمحافظة تحت إشراف مديرية التموين والمستشار العسكرى للمحافظة.

------------------------
الخبر : "زراعة الغربية": 130 ألف حالة تعدٍ على الرقعة الزراعية خلال 4 سنوات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى