الارشيف / أخبار مصر / محافظات

لأول مرة مناظرة بين 7 مرشحين لانتخابات البرلمان ببنها بالقليوبية

Sponsored Links
أجمع 7 من مرشحى مجلس النواب بدائرة قسم بنها المشاركون فى المناظرة الجماهيرية التى نظمها أهالى منطقة الحرس الوطنى ببنها، للاستماع لبرامج المرشحين على أن مجلس النواب المقبل هو الأهم والأخطر فى تاريخ الحياة السياسية فى مصر لأنه يقع على عاتقه ترجمة مواد الدستور إلى قوانين وتشريعات فعالة من أجل النهوض بمصر بعد ثورتين مجيدتين، مؤكدين على ضرورة الحفاظ على هوية الدولة وثوابتها ودعم ترابط نسيجها ودعم الدولة الكامل وأجهزتها فى حربها على الإرهاب الغاشم ومكافحته والتصدى لمحاولات هدمها وتفتيت وحدتها.

شارك فى المناظرة التى تنظم لأول مرة فى الدائرة المرشحون جمال العربى وزير التعليم الأسبق وسعيد نجيب مرشح حزب مصر بلدى واللواء الدكتور حسن الطحلاوى أستاذ العلوم الأمنية والجنائية وطارق الديب وشامل سليم المحاميان وسامى عبد الوهاب السياسى الناصرى ورجل الأعمال ممدوح الشربينى مستقلين، وأدار الحوار وجيه شاهين أمين حزب الحركة الوطنية ببندر بنها وعدد من الشخصيات العامة وأهالى منطقة الحرس الوطنى ببنها.

طالب المرشحون جموع الناخبين بالخروج للتصويت لاستكمال الاستحقاق الثلث من خارطة الطريق ومساندة الدولة المصرية التى يحاط بها المخاطر من الداخل والخارج والوقوف جميعا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى لمواجهة المؤامرات التى تحاك للوطن بصرف النظر عن المرشح الذى ينوى اختياره وطالبوهم باختيار جديد حتى يكون لدينا نواب قادرون على التشريع وخدمة الوطن بعيدا عن نواب المصالح وسماسرة الانتخابات.

Sponsored Links

من جانبه أكد الرشح سعيد نجيب المخرج التليفزيونى أن برنامجه الانتخابى يستند على العمل على مواجهة التشريعات سيئة السمعة والفساد والعمل على تطوير منظومة التعليم والصحة وتوفير فرص عمل لمواجهة البطالة والاهتمام بالمشروعات الكبرى التى تنعكس على اقتصاد الوطن.

وقال المرشح جمال العربى، إن كل المرشحين فى الدائرة جاءوا من رحم الثورة، مؤكدا أن مناخ الشفافية الذى يحيط بالعملية الانتخابية كان له الأثر فى زيادة عدد من تقدموا للترشيح فى الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى برنامجه يستند على تطوير التعليم وقانونه وعمل منظومة للضمان الاجتماعى والعمل على حل مشاكل الدائرة المزمنة، وأولها وضع خريطة مرورية جديدة للمدينة ونقل سوق الاثنين وتفعيل المنطقة الصناعية فى كفرمويس ووضع حلول غير تقليدية للبطالة.

وأكد المرشح طارق الديب المحامى أن مصر تمر بمحنة ولذا ينبغى علينا جميعا التكاتف والوقوف فى مواجهة كل ما يحيط بالوطن واختيار نائب قادر على التشريع والرقابة وملما بالقوانين لمواجهة كل القوانين المكبلة للحريات، مشيرا أن برنامجه يقوم على العمل على تطوير الصناعة المصرية والاهتمام بصناعة المنسوجات وإلغاء الاتفاقيات سيئة السمعة مثل اتفاقية الكويز.

وقال المرشح اللواء دكتور حسن الطحلاوى، إن برنامجه يستند على استكمال مشروع تأهيل الشباب من خلال برامج التنمية البشرية وإنشاء أسواق حضارية تحت الارض فى أنفاق وإنشاء منطقة للحرفيين فى عزوبة البرنس ببنها وشركة لتمليك الشباب المشروعات السكنية والاهتمام بالصناعات الحرفية ووضع بنها على الخريطة السياحية.

وقال المرشح ممدوح الشربينى الاهتمام بالبعد الاقتصادى وإنشاء المشروعات التى تعود بالنفع على المواطن المصرى والاهتمام بالتعليم والبحث العلمى وتدبير موارد مالية بشكل غير تقليدى من خلال موارد حقيقية تعتمد على إمكانيات الدولة بعيدا عن الاستدانة من الخارج.

وشن سامى عبد الوهاب هجوما حادا على السياسة الأمريكية والمجتمع الغربى تجاه مصر، مؤكدا أن كل مخططاتهم ستسقط تحت أقدام المصريين، مشيرا أن المجلس القادم يتطلب نوابا يضعون مصلحة الوطن فوق كل اعتبار بعيدا عن الاهواء والأغراض والمصالح الشخصية فى البرلمان المقبل إن خلا من أصحاب المصالح والأغراض سيكون أول طريق استقرار الوطن.

واختتم المناظرة المرشح شامل سليم أصغر المرشحين سنا بالدائرة والذى هاجم السياسة الإسرائيلية فى المنطقة والدول الداعمة للإرهاب مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة بالضرب بيد من حديد على أيدى جميع الفاسدين والمفسدين فى الوطن.

ووجه المشاركون فى المؤتمر مطلبا أساسيا للمرشحين جميعا هو نقل سوق الاثنين من موقعه بمنطقة كوبرى الرياح التوفيفى الذى يتسبب فى مشاكل كثيرة لأهالى المنطقة أسبوعيا، وهو الأمر الذى أكد معظم المرشحين تبنيهم له وحل المشكلة خلال الأسابيع المقبلة.

------------------------
الخبر : لأول مرة مناظرة بين 7 مرشحين لانتخابات البرلمان ببنها بالقليوبية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : فى الجول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى